حمدي نصر ضيف برنامج «عام زايد» - الإمارات اليوم

انفرد بلقاء مع الشيخ زايد في عام 1995

حمدي نصر ضيف برنامج «عام زايد»

صورة

تستضيف حلقة يوم غد الجمعة من برنامج «عام زايد» على قنوات مؤسسة دبي للإعلام، الكاتب والصحافي حمدي نصر، الذي انفرد بمقابلة مع المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في عام 1995 نشرتها صحيفة الاتحاد على صدر صفحتها الأولى في 13 يوليو.

ويضم رصيد الصحافي حمدي نصر العديد من المقابلات مع العديد من الشخصيات داخل الإمارات وخارجها، حيث أجرى مقابلة مع الرئيس التركي كنعان ايفيرين في عام 1985، أما في مجال كتب التراث، فقد أصدر كتاباً بعنوان «حكايات وذكريات من ماضي الإمارات» في عام 2016.

ويأتي إطلاق مؤسسة دبي للإعلام للبرنامج الجديد «عام زايد»، تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، باعتماد عام 2018 «عام زايد»، وليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه.

ويركز البرنامج الجديد على المبادرات والفعاليات المصاحبة لهذا العام، والتي يمكن من خلالها توثيق رؤية «عام زايد» تلفزيونياً، كما يستضيف عدداً كبيراً من شخصيات الرعيل الأول التي عاصرت المغفور له، إلى جانب عدد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية التي تبرز المكانة الرفيعة التي وصلت إليها شخصية الشيخ زايد التاريخية ومبادئه وقيمه العالمية كمثال لواحد من أعظم الشخصيات القيادية في العالم، ومن أكثرها إلهاماً في صبره وحكمته ورؤيته الثاقبة.

• البرنامج يركز على الفعاليات المصاحبة لـ«عام زايد».

طباعة