«إكسبو 2020 دبي».. خبراء عالميون لتدريب الشباب الإماراتي - الإمارات اليوم

البرنامج يقدم خبرات عدة للإسهام في أدوار محورية بحدث استثنائي

«إكسبو 2020 دبي».. خبراء عالميون لتدريب الشباب الإماراتي

صورة

أطلق «إكسبو 2020 دبي» برنامجاً تدريباً يتيح لطلاب الجامعات والخريجين الجدد فرصة ثمينة للتعلّم واكتساب الخبرات على يد عدد من أبرز الخبراء العالميين في مختلف المجالات، والعاملين في مختلف أقسام «إكسبو 2020 دبي» وإداراته.

تواصل

يمكن للطلاب الجامعيين والخريجين الجدد المهتمين بالفرص التدريبية، التقدم عبر البوابة الإلكترونية للوظائف في «إكسبو 2020 دبي» على الرابط:

https:/‏/‏careers

.expo2020dubai.com

/‏en/‏uae/‏jobs/‏internship

-program-uae-nationals-3809907

25

مليون زيارة متوقعة

بين أكتوبر 2020 وإبريل

2021.

70 %

من الزوار سيكونون

من خارج

دولة الإمارات.

ويأتي هذا البرنامج ليوفر للمئات من شباب وشابات الدولة إمكانية الانخراط في الاستعدادات الجارية لتنظيم «إكسبو 2020 دبي»، والإسهام في أدوار محورية في الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم العربي، والاستفادة في الوقت نفسه من الخبرات العملية الواسعة، وفرص التطور المهني المتميزة.

ويضم «إكسبو 2020 دبي» فريق عمل متمرساً سبق لكثير من أعضائه أن أسهموا في تنظيم عدد من أهم الفعاليات العالمية الرائدة، كمعارض إكسبو الدولية، والألعاب الأولمبية، وكأس العالم لكرة القدم. وتحت إشراف هؤلاء الموظفين، سيحظى المتدرّبون بفرصة صقل مهاراتهم واكتساب العديد من الخبرات الجديدة، بدءاً من تعلّم كيفية إنشاء المباني باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وصولاً إلى التقاط صور احترافية مميزة لموقع «إكسبو 2020 دبي».

فرصة فريدة

قالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي: «يجسد هذا البرنامج التدريبي المبتكر، الذي أطلقه (إكسبو 2020 دبي)، فرصة فريدة للشباب الإماراتي، إذ يتيح لهم التفاعل مع نخبة من ألمع العقول المتخصصة في العالم، واكتساب المهارات الضرورية لمسيرة مهنية مكللة بالنجاح في المستقبل».

وأضافت: «يعمل (إكسبو 2020 دبي)، في إطار التزامه الراسخ بدعم وتمكين الشباب، انسجاماً مع رؤية دولة الإمارات، والمبادرات التي تطلقها حكومتها الرشيدة، الرامية إلى تمكين الشباب وإلهامهم وتحفيز قدراتهم. إذ يمثل الشباب ركيزة جوهرية نستند إليها في كل ما نقوم به في (إكسبو 2020)، ومن هنا تأتي أهمية برنامجنا التدريبي كفرصة مثالية نسهم من خلالها بدور حيوي في إعداد وتمكين قادة المستقبل في وطننا الحبيب».

تعميم الفائدة

كان «إكسبو 2020 دبي» قد اختتم بنجاح، أخيراً، برنامجاً تدريبياً تجريبياً للطلاب الجامعيين، وجرى توسيع نطاق هذه المبادرة المبتكرة لتصبح برنامجاً تدريبياً متكاملاً يستقبل الطلاب الجامعيين والخريجين الجدد، سواء كانوا من أصحاب الخبرات المهنية المحدودة أو المبتدئين. وتتوزع البرامج التدريبية في مختلف أقسام وإدارات «إكسبو 2020»، وتشمل التطوير والتسليم العقاري، والموارد البشرية، وقسم الاتصال، وبرنامج إكسبو للمدارس، وغيرها.

مهني وشخصي

قالت رئيسة أكاديمية إكسبو والتوطين - الموارد البشرية والمتطوّعين في «إكسبو 2020 دبي»، فاطمة اللوغاني: «نحث جميع الطلاب الجامعيين والخريجين الجدد المؤهلين على الانضمام إلى برنامجنا التدريبي المتميز في (إكسبو 2020 دبي)، واغتنام هذه الفرصة الثمينة، التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم في التطور على المستويين المهني والشخصي في آن واحد. فمن خلال هذا البرنامج، نقدم للشباب الإماراتي فرصة الإسهام في دور محوري في نجاح «إكسبو 2020»، والانخراط في تنظيم حدث عالمي رائد لا سابق له في تاريخ المنطقة برمّتها».

وسيخضع المتقدمون لمقابلات شخصية ليجري - في حال اجتيازهم لها - توزيعهم على مواقع مختلفة، وفقاً لمجال تخصصهم الدراسي. وتستغرق فترة التدريب للخريجين الجدد مدة تصل إلى ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، في حين تعتمد المدة بالنسبة للطلاب الجامعيين على ظروف دراستهم الجامعية.

ويتلقى كل متدرّب مكافأة شهرية رمزية، وعقب الانتهاء من كل فترة تدريبية، سيخضع كل مشارك لعملية تقييم يتلقى بعدها خطاب توصية بناءً على أدائه.

تنمية قدرات

قال عبدالله بن خرباش، وهو طالب في الجامعة الأميركية بدبي شارك في المرحلة التجريبية لبرنامج تدريب الطلاب كمهندس متدرّب مع فريق التطوير والتسليم العقاري في «إكسبو 2020 دبي»: «خضت في (إكسبو 2020 دبي) تجربة فريدة بكل معنى الكلمة. فقد اندمجت بسرعة في فريق العمل، وتم تكليفي بمهام لم تقتصر فائدتها على تحدي قدراتي، بل أكسبتني كثيراً من الخبرات والمعرفة، وساعدتني على التطور. وقد فوجئت بالتنوّع الهائل الذي انطوت عليه تجربتي التدريبية».

ويلعب الطلاب الجامعيون والخريجون دوراً رئيساً في الاستعداد للحدث المرتقب، في إطار «برنامج إكسبو 2020» للمتطوّعين، الذي يستقبل جميع المواطنين والمقيمين ممن تتجاوز أعمارهم سن 18 عاماً. وسيضم البرنامج أكثر من 30 ألف متطوّع، سيكونون واجهة الحدث الدولي، وسيسهمون في الترحيب بالعالم في دولة الإمارات عند انطلاق «إكسبو 2020 دبي». ومن المتوقع أن يستقطب «إكسبو 2020 دبي» نحو 25 مليون زيارة، بين أكتوبر 2020 وإبريل 2021، وتشير التقديرات إلى أن 70% من الزوار سيكونون من خارج الدولة.

طباعة