طلبة «عجمان» يتدربون على الطلاء المبتكر - الإمارات اليوم

طلبة «عجمان» يتدربون على الطلاء المبتكر

تلقى فريق مكون من 15 طالباً من أقسام الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي في جامعة عجمان تدريباً مهنياً في إطار التحضيرات لمسابقة «ديكاثلون الطاقة الشمسية – الشرق الأوسط»، التي ستنظم في دورتها الأولى بدبي خلال نوفمبر المقبل.

ونظمت كابارول، الشركة الألمانية المتخصصة في صناعة الدهانات بدبي، دروساً للفريق الطلابي الملقب بـ«أكوا جرين»، الذي حصل على تدريبات وممارسات عملية على أيدي خبراء في الشركة حول نظم الطلاء المبتكرة باستخدام أحدث التقنيات المتاحة حالياً، إضافة إلى تعريفهم بمفهوم الاستدامة ومنتجات الطلاء المستدامة.

وتهدف المسابقة العالمية «ديكاثلون الطاقة الشمسية – الشرق الأوسط»، التي تعد ثمرة الاتفاقية الموقعة بين المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي ووزارة الطاقة الأميركية إلى تشجيع الفرق الجامعية على المنافسة في تصميم وبناء منازل ذكية تعمل بالطاقة الشمسية، وهي عبارة عن مسابقة عالمية ستنظم في دبي خلال شهر نوفمبر المقبل. ويتعين على طلبة الجامعات المشاركين في المسابقة تصميم وبناء وتشغيل نماذج مستدامة لبيوت تعمل بالطاقة الشمسية، وتتميز بالكفاءة من حيث الكلفة واستهلاك الطاقة، مع التركيز على الحفاظ على البيئة، ومراعاة الظروف المناخية للمنطقة. وتشهد المسابقة مشاركة 18 فريقاً من 13 دولة و32 جامعة سيقومون بالمنافسة ضمن 10 فئات مختلفة. والهدف منها هو إكساب المشاركين خبرة عملية في تصميم الطاقة النظيفة. وقال المدير التجاري لمنطقة الشرق الأوسط في «كابارول»، موفق بليش، إن «ما شهدناه من التزام قوي من جانب الفريق الطلابي في توفير حلول مستدامة وإيجاد بيئة أنظف وأكثر اخضراراً يمنحنا سعادة كبيرة، وكانت بالفعل تجربة مرضية بالنسبة لنا أن نتمكن من المشاركة في رحلتهم وتقديم النصح والإرشاد المهني لهم».

طباعة