<![CDATA[]]>
<

منصة «غو فريلانس»: دبي تدعم المواهب المستقلة

انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتحفيز الأعمال خلال المرحلة المقبلة، من خلال تخفيض كلفة ممارسة الأعمال لتعزيز جاذبية دبي وجهةً مفضلةً للاستثمارات ودعماً للابتكار والمواهب المستقلة، أطلقت مجموعة تيكوم، بالتعاون مع سلطة دبي للمجمعات الابداعية، باقة «غو فريلانس» Gofreelance لدعم المبدعين المستقلين، وذلك التزاماً بتفعيل دور المواهب الحرّة في رفد الاقتصاد بالمهارات المتنوعة، وتفعيل مشاركة المبدعين المستقلين في تحقيق رؤية الإمارات لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

جاء الإعلان عن المنصة الجديدة خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر نادي دبي للصحافة، بحضور مدير عام مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات ومدينة دبي للإنتاج، ماجد السويدي، ومدير عام مجمع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، محمد عبدالله، ومديرة نادي دبي للصحافة، ميثاء بوحميد، وعدد من كبار المديرين والتنفيذيين في مجموعة تيكوم والمجمعات الإبداعية، إلى جانب ممثلي كبرى الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، المعنية بقطاع الأعمال والإبداع، وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والعربية.

وتوفر باقة «غو فريلانس» ميزات تشمل رسوماً مخفضة، وإجراءات تسجيل ميسرة، إضافة إلى كل ما يلزم المبدعين للنجاح في تحقيق طموحاتهم. وتستهدف الباقة مبدئياً مجالات التعليم والإعلام، حيث تتيح للمستقلين الاستفادة من الخدمات والتسهيلات والمرافق التي يوفرها لهم مجمع دبي للمعرفة ومدينة دبي للإعلام. وقال ماجد السويدي: «تشكل باقة (غو فريلانس) شاهداً حياً على التزام إمارة دبي المتواصل باستقطاب أفضل المواهب الإعلامية والإبداعية ورعايتها، كما تعكس الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة، في إطار توفير الدعم لأفضل المواهب العالمية واجتذابها إلى دبي».

وقال محمد عبدالله: «تتيح باقة (غو فريلانس) للعاملين في مجال التعليم والموارد البشرية تقديم خدمات مبتكرة تحاكي متطلبات العصر بكلفة تنافسية، ويكتسب إطلاقها أهمية خاصة مع توجّه حكومة الإمارات نحو تيسير القوانين، بالإضافة إلى ما تبديه الشركات والمؤسسات الكبرى من ميل عام نحو المواهب المستقلة، لتزويدها بخدمات قائمة بشكل كبير على الابتكار». وأطلقت مجموعة تيكوم موقعاً إلكترونياً خاصاً هو www.gofreelance.ae، لتسريع وتيسير عمليات التسجيل والحصول على الرخص، عبر اتباع ثلاث خطوات بسيطة، حيث تمت أتمتة جميع إجراءات الحصول على التراخيص وتجديدها، وتقدم الباقة مزايا وتسهيلات غير مسبوقة، إذ خفضت رسوم الرخص 70% لتصبح كلفة التسجيل 7500 درهم سنوياً فقط.