65 من المحترفين من أنحاء العالم لتجربة «قفزة الفراعنة»

«سكاي دايف مصر».. أول فعالية للقفز بالمظلات فوق الأهرامات

عروض مشوقة وفريدة للقفز بالمظلات فوق آخر أعجوبة من عجائب العالم القديم. من المصدر

تنظّم سكاي دايف مصر، بالتعاون مع الاتحاد المصري للمظلات والرياضات الجوّية، أول فعالية دولية بعنوان «قفزة الفراعنة - الجزء الأول»، والتي انطلقت أمس، وتستمر إلى يوم الثلاثاء المقبل، وتقام هذه الفعالية فوق أهرامات الجيزة الكبرى، وتتضمن عروضاً مشوقة وفريدة للقفز بالمظلات فوق آخر أعجوبة لاتزال قائمة من عجائب العالم القديم.

واستقطبت الفعالية 65 من نخبة ممارسي القفز بالمظلات من الولايات المتحدة الأميركية وروسيا والتشيك وفرنسا وسويسرا والكويت والنمسا وبلجيكا والجزائر والدومينيكان وتشيلي وكندا وألمانيا والسويد والأرجنتين والسعودية وهولندا ومصر. وسيقفز هؤلاء من طائرة من طراز هيركوليس C130 من ارتفاع هائل يبلغ 15 ألف قدم تحت إشراف الشخصية المرموقة عالمياً في هذا المجال، هيرمان لاندسمان، الذي يتولى دور منظّم القفز.

وقال مصطفى سعيد، أحد مؤسسي الفعالية: «نحن نشعر بالفخر والسعادة لتنظيم هذه الفعالية العالمية على أرض الفراعنة. ولم يدّخر فريق سكاي دايف مصر أيّ جهد كي يكون التنظيم بمستوى يقارب الكمال، مع العناية بأدقّ التفاصيل، والتخطيط المدروس لكل جزئية. وقد حرصنا على عدم ترك أيّ شيء للمصادفة، من أجل أن تكون هذه الفعالية تجربة ممتعة ومذهلة لكل من يشارك فيها أو يحضرها».

وسيكون من بين المشاركين أربعة مصورين محترفين على الأقل في الجو، واثنان على الأرض، لتوثيق اللحظات وإنتاج لقطات مدهشة، أمام الأهرامات الكبرى. وسيؤدي الرياضيون المشاركون في الفعالية عروضاً متنوعة تشمل الطيران الحر والطيران على البطن والقفز المتتابع والفتح العالي والقفز المتزامن، مع عدد من المناورات الجوية، قبل الهبوط بأمان في منطقة لا تبعد أكثر من 100 متر فقط عن هرم خفرع.

ويتوقّع مؤسسا الفعالية، مصطفى سعيد ومحمود شرف، تنظيم العديد من الأجزاء اللاحقة في المستقبل، فقد كرّسا نفسيهما لسنوات عديدة من أجل الترويج للقفز بالمظلات، والارتقاء بمستوى هذه الرياضة في مصر. وأثمرت جهودهما عن دخول عشرات المصريين عالم القفز بالمظلات، فضلاً عن تنظيم دورات تدريبية في العديد من البلدان الأخرى، بما في ذلك المغرب وكينيا وإسبانيا وروسيا ودبي. كما تشمل الفعالية تنظيم جولات برية على أشهر المواقع السياحية في القاهرة، بما في ذلك القاهرة القديمة وخان الخليلي (أقدم سوق في مصر)، وجولة في أهرامات الجيزة ومتحف القاهرة.