أكد أنه يتمنى التمرّد على أدوار الكوميديا

أكرم حسني: «أبوحفيظة» لن يموت.. وسعيد بنجاح «الوصية»

صورة

أعرب الفنان المصري أكرم حسني، عن سعادته بنجاح مسلسل «الوصية»، الذي يعرض حالياً على قناة أبوظبي، ويعدّ أول بطولة مطلقة له، مؤكداً أن نجاحه في التمثيل لا يعني تخليه عن شخصية «أبوحفيظة»، التي يظهر بها في برنامج «أسعد الله مساءكم» وكانت سبباً في شهرته.

وكشف حسني لـ«الإمارات اليوم»أنه انتهى، أخيراً، من تصوير الموسم الرابع من البرنامج على أن يُعرض بعد رمضان، وأنه ليست هناك نية لتقديم مواسم جديدة من البرنامج، حتى يتمكن من التركيز أكثر في السينما والتلفزيون، ورغم ذلك «أبوحفيظة» لن يموت، ولكن سيأخذ «فترة استراحة».

وقال إنه «ليست هناك خلطة جاهزة لنجاح العمل الفني، وإلا كان الجميع اعتمد عليها»، مشيراً إلى أن «الوصية» يمثل تجربة لا يمكن رفضها، وفريق العمل يمثل تركيبة متجانسة بداية من المنتج كريم أبوذكري، الذي قدم من قبل تجارب في مجال البرامج والمسلسل تجربته الإنتاجية الأولى في الدراما، وكذلك المخرج المتميز خالد الحلفاوي، إذ عمل كل منهما على الاهتمام بكل التفاصيل لتقديم عمل جيد قادر على المنافسة.

البطولة.. مسؤولية

البدلة

قال الفنان أكرم حسني: «إن ما يقرب من 75% من مشاهد فيلم (البدلة)، الذي يقوم ببطولته مع الفنان تامر حسني، تم الانتهاء من تصويرها، وإن موعد عرض الفيلم لم يحدد بشكل نهائي حتى الآن».

وأعرب عن سعادته بالعمل مع تامر حسني، الذي يمتلك نجومية وموهبة كبيرة و«خفة دم». كما نفى ما نشر عن ظهور تامر حسني ضمن ضيوف شرف «الوصية».


- «المنافسة ضمن السباق الرمضاني الدرامي تشبه اللعب في دوري مع الفرق الكبرى».

- «ليست هناك خلطة جاهزة لنجاح العمل الفني، وإلا كان الجميع اعتمد عليها».

واعتبر حسني أن مسلسل «الوصية» لا يعد بطولة مطلقة له، فهو يقوم على مجموعة من الشخصيات الثابتة في حلقات منفصلة متصلة تتداخل معاً في خطوط درامية مختلفة، إلى جانب شخصيات أخرى ثانوية، كما تظهر في الحلقات ثمانية ضيوف شرف، لافتاً إلى أن تأديته البطولة يمثل مسؤولية كبيرة بالنسبة له، ولذلك كان حريصاً على بذل كل ما يقدر عليه من أجل إثبات جدارته بتحمّل هذه المسؤولية.

وعن ارتباطه بالأدوار الكوميدية وهل سيحبس نفسه داخلها، أشار حسني إلى أن الكوميديا كانت هي طريقه للوصول إلى المشاهد الذي أحبه في هذا الإطار، ولكنه يتمنى التمرّد عليها وتقديم شخصيات مختلفة.

وأضاف حسني: «عندما تنجح في منطقة معينة يصبح عليك أن تثبت وتؤكد نجاحك فيها قبل أن تنتقل إلى منطقة أخرى، ولذلك مازالت أقدم الأدوار الكوميدية، ولكن في الوقت نفسه أتمنى تقديم أدوار تراجيدية، خصوصاً أنني أحب أن أدخل مناطق جديدة وخوض تحديات مختلفة، وبالفعل عرض عليّ دور في فيلم مهم جداً مأخوذ عن رواية معروفة، ولكن ارتباطي بمسلسل (الوصية) وفيلم (البدلة) اضطرني إلى الاعتذار».

كيمياء مع أمين

وعن تعاونه مع الفنان الشاب أحمد أمين في العمل، أكد أكرم حسني أنه محظوظ بهذا التعاون، لأن «أمين معجون بالفن»، نافياً أن تكون هناك منافسة بينهما «بيننا كيمياء تظهر في المشاهد التي تجمعنا بوضوح، وأمين يتميز بأنه يساعد الممثل الذي يقف أمامه على الإبداع وتقديم (أفيهات) وحوارات كوميدية»، مشيراً إلى أنه لم يشعر بالقلق عند اختيار أمين للعمل معه، رغم أنها تجربته الأولى في مجال التمثيل، وهو ما يرجع إلى أنه اكتسب خبرة في التمثيل من خلال برنامج «بلاتوه» الذي كان يقدمه ويتضمن «اسكتشات» يغلب عليها التمثيل، كما كانت له تجارب سابقة في الإخراج المسرحي، ورأس تحرير مجلة أطفال تعتمد على الرسوم الكرتونية.

وذكر أن مشاركة الفنانة ريم مصطفى تمثل إضافة مهمة في العمل، خصوصاً أنها تقدم شخصية كوميدية للمرة الأولى.

وأوضح الفنان المصري أن عرض «الوصية» الدرامي ضمن الموسم الرمضاني يمثل ضغطاً نفسياً كبيراً على صنّاع هذه الأعمال، إلا أنه في النهاية أمر جيد، «فالمنافسة ضمن السباق الرمضاني تشبه اللعب في دوري مع الفرق الكبرى، حيث يعمل كل فريق على تقديم أفضل ما لديه ليقدم عمل قوي وقادر على المنافسة والنجاح، وهو ما يصب في النهاية في مصلحة تطور الإنتاج الدرامي وتنوعه». ورأى أن التأخير في تصوير الأعمال المشاركة في الموسم «ثقافة عربية»، «ففي كل موسم يدخل رمضان ومازالت الأعمال المعروضة قيد التصوير أو التجهيز للعرض وكأن قدوم رمضان كان مفاجئاً».

تويتر