اجتماعية متنوعة تجمع روحانية الشهر الفضيل والترفيه العائلي

20 برنامجاً رمضانياً على شاشتَي «دبي» و«سما»

البرامج الخاصة بالشهر الفضيل تم إنتاجها وفق أعلى مستويات التقنيات الفنية الحديثة. من المصدر

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن قائمة البرامج الخاصة بشهر رمضان المبارك 2018، حيث تتميز مجموعة البرامج الخاصة بالشهر الفضيل على شاشة تلفزيون دبي وقناة سما دبي، التي تم إنتاجها وفق أعلى مستويات الإنتاجية والتقنيات الفنية الحديثة، بما يتماشى مع التطور الفني، والمضمون الذي تقدم من خلاله هذه البرامج، إلى جانب الفترة الدينية الخاصة بالإفطار، وفترة السحور، وخطبة الجمعة من دبي ومكة المكرمة.

«دبي للقرآن الكريم»

كعادتها في كل عام، تقوم مؤسسة دبي للإعلام بنقل وقائع مسابقة «جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم»، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث ستتاح الفرصة للجمهور لمتابعة جلسات الاستماع إلى المقرئين والاحتفال بالدورة 22، التي يشارك فيها حفظة القرآن من جميع الدول العربية والإسلامية.

للأطفال حصة

للأطفال حصة من الترفيه الراقي مع برنامج «سمسم في المطبخ»، وأبطال برنامج الدمى «افتح يا سمسم» وشخصية راشد، في الوقت الذي تقوم الشيف، خولة السّيب، من البحرين، بتقديم برنامج المطبخ اليومي «هني وعافية».

ويأتي في مقدمة برامج رمضان على شاشة تلفزيون دبي برنامج «الراوي» مع الباحث والمستشار الإماراتي، جمال بن حويرب، حيث ينطلق الموسم التاسع في كل حلقة مع شخصية عامة أثرت بشكل إيجابي في جانب من جوانب الحياة، ويستمر علي آل سلوم في تقديم برنامجه الاجتماعي «دروب»، حاملاً في الموسم الخامس رسالة إنسانية وثقافية وسياحية، تعتمد على عناصر التشويق والإثارة والغرابة والإلهام في تقديم القصص.

ويواصل سعيد محمد القرقاوي تقديم برنامجه الوثائقي «السديم»، بهدف إطلاع الجمهور، بطريقة قصصية مليئة بالتشويق، على النجاحات التي حققتها البشرية في كل میادین الحیاة، ومع أحمد الماليكي يتابع الجمهور البرنامج الاجتماعي التنموي «الناس ألوان»، الذي يسعى إلى إﻇﻬﺎر30 ﻗﻴﻤﺔ إﻳﻤﺎﻧية ﺗﺴﺘﻬﺪف أﺛﺮ اﻟﺴﻜﻴﻨﺔ واﻟﻄﻤﺄﻧﻴﻨﺔ إﻳﺠﺎﺑياً ﻓﻲ إﻳﻤﺎن اﻟﻤﺴﻠﻢ وﺻﺤﺘﻪ اﻟﻨﻔﺴية.

ويستمر الشيخ صالح المغامسي في تقديم برنامجه الديني المباشر «دار السلام»، ومع الإعلامي الإماراتي، يوسف الحمادي، والدكتور محمد عبدالرحيم العلماء، يتجدد اللقاء في موسم جديد من برنامج «اسألوا أهل الذكر»، للرد على أسئلة المشاهدين التي تصل عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

وللمرة الأولى تقدم رؤى الصبان برنامج المسابقات الجديد «آخر كلام»، حيث سيكون أمام المشترك خيار المشاركة في أكثر من فئة، منها المنوعات والرياضة والمعلومات العامة، إضافة إلى أسئلة حول المسلسلات التي تعرض عبر شاشة دبي في شهر رمضان.

وأعدت قناة سما دبي مجموعة من البرامج الهادفة، يتقدمها برنامج المسابقات الجديد «المرتل»، الذي يبث على قناة سما دبي وإذاعة نور دبي في التوقيت نفسه، ويختص بأجمل صوت لتجويد وترتيل القرآن الكريم، ويجمع بين الرؤية الدينية السمحاء والطابع الاجتماعي والإنساني للبرنامج، من خلال لجنة التحكيم التي تضم نخبة من كبار القراء في منطقة الخليج العربي، يتقدمهم فضيلة الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، والقارئ الشيخ عبدالرزاق الدليمي، والمنشد والقارئ الإماراتي، أسامة الصافي، في الوقت الذي يشارك فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء، في إطلالة خاصة لتقديم شرح وتفسير للسور والآيات الكريمة التي سيقوم المشتركون بتلاوتها في البرنامج الجديد، فيما تم اعتماد المذيع الإماراتي، أيوب يوسف، لتقديم الحلقات الأساسية، والمذيع الكويتي، صلاح الشطي، لتقديم كواليس البرنامج الجديد الذي يبث على مدار الأسبوع.

وللعام السابع على التوالي يتابع الجمهور برنامج «السنيار» الجماهيري التراثي الرمضاني، مع أحمد عبد الله وليلى المقبالي، بحلته الجديدة تحت شعار «#عام_زايد». ويتابع حامد بن كرم تقديم الموسم الخامس من البرنامج الوثائقي «سند»، الذي نجح في تسليط الضوء على العمل الإنساني لدى أبناء الإمارات من خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ويقدم الإعلامي الإماراتي، عبدالله إسماعيل، البرنامج الاجتماعي التفاعلي المنوع «المندوس» في قالب تراثي، يجمع الترفيه والحياة الاجتماعية في إطار واحد، وسيتابع الجمهور برنامج «يوميات رمضانية» من مركز الأخبار، ومن تقديم مجموعة من المذيعين. ويوجه الشيخ أحمد عبدالكريم، في الموسم الجديد من برنامج «معاً نستطيع»، رسائل إعلامية إلى كل أفراد المجتمع.

ويأخذ عوض بن حاسوم الدرمكي، مقدم برنامج «بصمات»، المشاهد في رحلة سرد قصصية تتناول شخصية مهمة في زمن معين، حيث يعرض البصمات الخاصة بهذه الشخصية.

تويتر