ذياب المزروعي تغنّى فيها بصفات القائد وأبطال الوطن

«شكراً محمد بن زايد».. أصبوحة شعرية في جمارك دبي

المزروعي ألقى مجموعة من القصائد خلال الأصبوحة. من المصدر

نظمت جمارك دبي، ممثلة في نادي المعرفة، أصبوحة شعرية، تحت شعار «شكراً محمد بن زايد» استضافت الشاعر الإماراتي ذياب غانم المزروعي.

واستهل مدير إدارة الاتصال المؤسسي، خليل صقر بن غريب، الأصبوحة، برفع أسمى آيات الشكر والعرفان والامتنان لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيراً إلى أهمية مثل هذه المناسبات في زيادة الولاء والانتماء للوطن، وكيف أن للشعراء دوراً مهماً في الميادين لما تحمله الكلمات من معان حقيقية تدعم حب الوطن والوفاء للقيادة.

وشهدت الأصبوحة إلقاء مجموعة من القصائد المهداة إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأشعار متنوّعة عن الوطن، إضافة إلى قصيدة شكر لدائرة جمارك دبي ويقظة رجالها في الدفاع عن أمن المنافذ الجمركية.

وبدأ ذياب المزروعي مشاركته بأبيات: «شكراً محمد بن زايد ولو شكراً.. كلمة بسيطة ولو توفي مواجيبك.. شكراً شعورٍ حقيقي صِغتهُ شعراً.. أصغر من إحساسي الصادق ومن طيبك».

وقدم الشاعر لوحة شعرية عن صفات القائد الحقيقي الذي يحس بنبض شعبه، مشيداً في قصائده بصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونصرتهما للحق ودفاعهما عن الأشقاء العرب، لاسيما الأشقاء في اليمن.

واختتم الشاعر بقصيدة «وصية شهيد» دعماً لدور جنودنا البواسل في الدفاع عن الأشقاء في اليمن، وقدرتهم على كسر شوكة أي معتدٍ، وأن الأرواح والنفوس ترخص أمام الوطن الغالي، وكيف أن أبطال الإمارات يضربون أروع الأمثلة في القوة والصبر والقتال، معبّراً عن فخره واعتزازه بأبناء الوطن الذين استشهدوا دفاعاً عنها: «يا بلادي دام عزك وأبقى الله وجودك.. دعوة اللي عاش في ساح الوغى يحمي بلاده.. عشت فوق أرضك ومت أدحر عدوك عن حدودك.. والله أكرمني بذودي عن ثراك وبالشهاده».

تويتر