مدينة الشارقة للنشر تحظى باهتمام زوار «الدار البيضاء للكتاب»

الأمير الحسن بن محمد زار جناح «الهيئة». من المصدر

اختتمت هيئة الشارقة للكتاب مشاركتها في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في المغرب، بدورته الـ24، التي أسدل الستار عليها بعد 11 يوماً من التواصل المعرفي، بين مثقفين ومفكرين وناشرين من 45 دولة.

وتشرّف جناح الهيئة، في المعرض، بزيارة الأمير الحسن بن محمد، ولي العهد المغربي، وعدد من الوزراء والمسؤولين والدبلوماسيين العرب والأجانب، من بينهم وزير الثقافة والاتصال المغربي محمد الأعرج، والقائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة الإمارات لدى المغرب سعيد مهير الكتبي.

واطلع زوار الجناح على مبادرات هيئة الشارقة للكتاب، خصوصاً معرض الشارقة الدولي للكتاب، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، والمؤتمر السنوي لأمناء المكتبات، ومنحة الترجمة، إضافة إلى مدينة الشارقة للنشر التي شكلت مصدر اهتمام للكثير من الناشرين والعاملين بصناعة الكتاب. وأبدوا رغبتهم في تأسيس مكاتب لهم في المدينة، التي توفر فرصاً لتعزيز نمو قطاع النشر بالمنطقة.

وقال مدير مكتب هيئة الشارقة للكتاب - المنطقة الشرقية، فاضل حسين بوصيم: «لقد أسعدنا الاهتمام الكبير بجناح الهيئة ومبادراتها ومشروعاتها السنوية، والترحيب اللافت بمدينة الشارقة للنشر، من كبار الزوار والضيوف والمشاركين بالمعرض».

وأكد أن مدينة الشارقة للنشر، التي تعد أول منطقة حرة للنشر في العالم، شهدت تفاعلاً من الناشرين وممثلي دور النشر العرب والأجانب، الذين أشادوا بما يمكن أن تقدمه من فرص استثمارية، تضمن لهم الاستمرارية والنمو والتوسع نحو الأسواق الإقليمية والدولية، وفي الوقت نفسه تطوير صناعتهم وزيادة الإقبال عليها، بفضل التسهيلات والامتيازات التي تقدمها الشارقة لكل ناشر ومختص بالنشر سيعمل فيها، فرداً كان أم شركة.

وعقد وفد الهيئة، خلال مشاركته بالمعرض، العديد من اللقاءات والاجتماعات مع مسؤولي وممثلي مؤسسات ثقافية، ودور نشر، ومكتبات عامة، من مختلف دول العالم، بحثوا خلالها سبل تعزيز التعاون في مجالات المشاركة بالمعارض والمهرجانات والفعاليات ذات الاهتمام المشترك.

تويتر