مهرجان أبوظبي 2018 يقدّم أيقونة الأوبرا «كارمن» في لندن

انطلقت، أول من أمس، فعاليات عرض أوبرا «كارمن»، رائعة المبدع الفرنسي جورج بيزيه، وهو عمل التكليف الحصري الذي أعاد إنتاجه باري كوكسي، ضمن الشراكة الدولية لمهرجان أبوظبي مع «دار الأوبرا الملكية» في لندن، وحضر الأمسية الافتتاحية سفير دولة الإمارات لدى المملكة المتحدة، سليمان حامد المزروعي، ومؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، هدى إبراهيم الخميس، والرئيس التنفيذي لـ «دار الأوبرا الملكية» أليكس بيرد. وتستمر العروض حتى 16 مارس المقبل، وسيتم تقديم 12 أمسية في «دار الأوبرا الملكية» بلندن.

وقال سليمان حامد المزروعي: «يسعدني أن أرى مشاركة مهرجان أبوظبي في (دار الأوبرا الملكية) بلندن، وهذا يعكس اهتمام الإمارات بالثقافة والفنون، وجعلها واحدة من أولويات استراتيجية العمل المستقبلي».

وقالت هدى إبراهيم الخميس: «إننا نتشارك مع العالم الإيمان العميق بالآفاق الواسعة، التي يأخذنا إليها حوار الثقافات والدبلوماسية الثقافية كأداة تواصل خلاق، انطلاقاً من الإمارات التي تعلي قيم التسامح والإخاء الإنساني والتبادل الثقافي والمعرفي، وتسعى لنشرها بالقوة الناعمة وثقافة الانفتاح والحوار». وتعتبر أوبرا «كارمن» من أشهر عروض الأوبرا، وإحدى أبرز روائع المبدع الفرنسي، جورج بيزيه، ومن إخراج باري كوكسي، وهي أول إنتاج مشترك بين «دار الأوبرا الملكية» ومؤسسة ثقافية من العالم العربي. وتتمحور القصة حول الحب والغيرة والمأساة.

طباعة