موسيقى الريف تودّع صوت «العملاق اللطيف»

قال وكيل أعمال مغني الريف الأميركي دون ويليامز، أحد أكبر نجوم سبعينات وثمانينات القرن الماضي، إنه فارق الحياة، أول من أمس، عن عمر 78 عاماً.

ويلقب ويليامز بـ«العملاق اللطيف» بسبب طوله البالغ 185 سنتيمتراً، وصوته الشجي وشخصيته المعتدلة. وللمغني الراحل أغنيات لاقت شعبية كبيرة مثل «تولسا تايم، وأي بيليف إن يو، وإت مست بي لاوف»، وذلك على مدار 50 عاماً شكلت مسيرته الفنية.

وتوفي ويليامز في اليوم نفسه الذي توفي فيه تروي جنتري أحد عضوي الثنائي الموسيقي مونتجمري جنتري، الذي لقي حتفه في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في نيوجيرسي.

وكتبت فرقة موسيقى الريف «بيج آند ريتش» في تغريدة على «تويتر»: «أسطورتان فقدناهما في الوقت نفسه. سنفتقد تروي جنتري ودون ويليامز كثيراً. نصلي لعائلاتهما.. فليرقدا بسلام».

وذكر بيان إعلان وفاة ويليامز أنه توفي بسبب مرض لم يكشف عنه دون الخوض في تفاصيل.

وكرّم ويليامز بإدراجه عضواً في قاعة مشاهير موسيقى الريف في 2010، كما أطلق آخر ألبوماته الغنائية «ريفليكشنز» في 2014.

وأعلن ويليامز بعد ذلك بسنتين تقاعده من القيام بجولات موسيقية، قائلاً: «لقد حان الوقت لكي أعلق قبعتي، وأستمتع ببعض الهدوء في المنزل».

وكان لويليامز تأثير كبير في الموسيقيين الآخرين، إذ أقام جسراً بين موسيقى البوب وموسيقى الريف. وفي 2016 صدر ألبوم تكريمي لويليامز بعنوان «العملاق اللطيف: أغاني دون ويليامز»، وتضمن أغنيات أداها مغنون مثل أليسون كروس وتريشا ييروود وجارث بروكس وآخرين.

 

تويتر