دورات لصقل المهارات الإلكترونية لأبناء الموظفين

«إقامة دبي» تحتضن «الجيل المبتكر»

حسين أحمد: المبادرة ترسخ لثقافة الابتكار. من المصدر

أطلق مركز الإبداع والابتكار التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، دورات الجيل المبتكر الصيفية الخاصة بأبناء الموظفين للفئة العمرية بين 10 و18 سنة، بهدف تدريبهم وتأهيلهم وصقل مهاراتهم في الجانب الإلكتروني، وتحويل أفكارهم وتطبيقها من منظور علم الإلكترونيات والليغو.

وتستمر الدورات في مختبر الابتكار التطبيقي التابع لإقامة دبي حتى 24 أغسطس الجاري. وتهدف إلى تعزير المواهب والابتكار ورعاية المبدعين وتنمية مهاراتهم في كل المجالات، وتأتي تماشياً مع استراتيجية الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في ترسيخ ثقافة الابتكار.

من جانبه، أكد مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي في إقامة دبي، العميد حسين إبراهيم أحمد، أن «الجيل المبتكر الصيفية» تأتي ضمن استراتيجية الإدارة في زيادة خدماتها الابتكارية وترسيخ ثقافة الابتكار، بالإضافة إلى تطوير كوادر الإدارة القياسية والتخصصية للوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة والجودة.

وأضاف أن المبادرة أسهمت في تشجيع الأجيال الجديدة على تنمية مهاراتهم ومواصلة التعلم خلال فترة الصيف في ما ينفعهم، مشيراً إلى أن مركز الإبداع والابتكار حريص على توفير بيئة تعليمية آمنة صممت بكل دقة واحترافية لخلق محيط يساعد على الابتكار.

ويشمل البرنامج الصيفي محاور عدة، منها التدريب على استخدام الأدوات، والقطع الإلكترونية، وأساسيات الصيانة المنزلية، بالإضافة إلى المحاضرات والعروض التقديمية والتمارين التطبيقية. وتتيح دورات الجيل المبتكر الصيفية للمشاركين الاطلاع على أفضل الأساليب والأدوات اللازمة للابتكار، التي يتم تطبيقها في تعزيز المهارات في مجال الابتكار التطبيقي. ويتم تقسيم المشاركين إلى فئات مختلفة، ويتم تكريمهم في نهاية كل مرحلة، تشجيعاً لمشاركتهم المتميزة.

تويتر