«القرية العالمية».. سلامة الجمهور أولاً

فريق متخصص يشرف على اختبار الألعاب والتحقق من سلامتها. الإمارات اليوم

حرصت «القرية العالمية» في دبي منذ انطلاقها قبل 15 عاماً على توفير عوامل الأمن والسلامة كافة في جميع مبانيها وتجهيزاتها ومرافقها.

وأكدت ادارة القرية في بيان لها، اول من امس، أن «سلامة الجمهور في مقدمة أولوياتها، حيث تحرص دوماً على تمديد التوصيلات الكهربائية تحت الأرض، خصوصاً في ظل وجود آلاف الأطفال الذين يزورون القرية العالمية مع عائلاتهم»، مضيفة انها تتعاون مع بلدية دبي و«الدفاع المدني» في دبي وشرطة دبي للوقوف على المستجدات المتعلقة بالأمن والسلامة ومعالجة الحالات الطارئة بأقصى سرعة.

واضافت ان «قسم الأمن والسلامة يواصل مهامه منذ انقضاء موسم القرية، حيث يتم تقييم أعمال البناء والتجهيزات والصيانة والوقوف على عوامل الأمن الجديدة التي يتم تنفيذها في الموسم الجديد»، موضحة ان «التقييم يشمل مباني الأجنحة المشاركة، ومنطقة الألعاب ومنطقة المطاعم والأكشاك والمحلات الخارجية. ويتولى قسم الأمن والسلامة، بالتعاون مع بلدية دبي، الإشراف على التصميمات المقدمة لبناء الأجنحة، ومطابقتها لشروط البلدية، كذلك الإشراف على طريقة البناء ومطابقتها للتصاميم واستخدامها أدوات دائمة وليست مؤقتة، كما يراعي القسم أشكال التصاميم المعمارية للأجنحة المختلفة بطريقة تتلاءم مع طبيعة المناطق المفتوحة في القرية العالمية».

وفي ما يخص منطقة الألعاب الترفيهية، قالت ادارة القرية ان «فريقاً متخصصاً من القرية العالمية بالتعاون مع فريق ألماني متخصص يتولى الإشراف عليها واختبار الألعاب أكثر من مرة قبل افتتاح القرية، للتأكد من مدى توافقها مع معايير الأمن والسلامة».

وأكدت انه «يتم إيقاف اي لعبة في حالة عدم مطابقاتها الشروط، كذلك يتابع الفريقان هذه الألعاب بشكل يومي قبل افتتاح القرية العالمية بساعتين وبعد الإغلاق للتأكد من أن الأمور تسير على النحو المطلوب».

طباعة