مسؤولو «ديزني العالمية» يشيدون بتراث البستكية

نظّم مكتب مهرجان دبي للتسوق جولة تعريفية وترفيهية لمسؤولي شركة «ديزني» العالمية الذين شاركوا، أخيراً، في اجتماعهم السنوي للشرق الأوسط في دبي، حيث شملت الجولة منطقة البستكية التراثية وفعاليات متنوعة تقام على شارع السيف خلال مهرجان دبي للتسوق.2009

وشارك في الجولة 12 شخصاً من بينهم، المدير الإقليمي لـ«ديزني»، آرت دي ميشالك، وعدد من مديري الشركة.

وأبدى الضيوف إعجابهم بالتراث الإماراتي الأصيل، والفعاليات التي تنظم خلال مهرجان دبي للتسوق .2009 مؤكدين أن المحافظة على التقاليد والمضي قدماً في المشروعات التنموية، والسعي نحو التميّز هي من أهم العناصر التي ساعدت دبي على تميّزها وريادتها في المنطقة، حيث أصبح لها طابع خاص فريد.

وشملت الجولة شارع السيف الذي تقام عليه فعاليات عديدة خاصة بمهرجان دبي للتسوق في دورته الـ،14 كمنطقة الألعاب الترفيهية التي تحتوي على الكثير من الألعاب من السيارات الكهربائية والعجلة الدوّارة، والمراكب المتحركة والقطار السريع وغيرها، ومسرح السحب الكبير الذي يتم إجراء السحوبات اليومية عليه، وما يتخلله من فعاليات وعروض ترفيهية فلكلورية ورقصات شعبية. وهناك سوق المهرجان الليلي الذي يضم أكثر من 50 محلاً تجارياً، فضلاً عن مهرجان العسل، والمطاعم الخشبية العائمة التي تقدم مأكولات وأطباقاً من مختلف مطابخ العالم، وعروض الألعاب النارية التي تقام يومياً.

وبعد ذلك، تم الذهاب إلى البستكية ومتحف دبي عن طريق العبرة، حيث شاهدوا بعض المعالم التي تميّز دبي على ضفاف الخور. وكان التجوال في منطقة البستكية التراثية التي تعرفوا إلى ما تتضمنه وتاريخ إنشائها الذي يعود إلى عام ،1890 وتتميّز بالبراجيل المميزة والزخارف الجصية وأعمال النجارة في بيوتها.

وتنتشر في المنطقة البيوت التقليدية القديمة المبنية من الصخور البحرية والجص، وتتميّز بالأبراج الهوائية والأحواش والطرقات الضيقة بين البيوت(السكيك).

كما شاهدوا العمارة التقليدية كالأبواب الخشبية المنقوشة والنوافذ الخشبية والزخارف الجصية والتيجان والأقواس، فيما تذوقوا بعض الأكلات الإماراتية الشعبية في مطعم ليالي البستكية.

طباعة