«زايد للكتاب».. إطلالة تعريفية في إيطاليا - الإمارات اليوم

«زايد للكتاب».. إطلالة تعريفية في إيطاليا

تنظّم جائزة الشيخ زايد للكتاب الندوة الثقافية الثانية ضمن سلسلة من الندوات الدولية في متحف نيشتي كامبيليو بمدينة ميلان الإيطالية، يوم غد الجمعة، تحت عنوان «الحوار الثقافي العربي الإيطالي».

وتهدف الندوة الى تعريف الجمهور الإيطالي بأهم مبادرات جائزة الشيخ زايد للكتاب، لتشجيع الترشيحات التي تستقبلها الجائزة سنوياً من خارج العالم العربي.

ويلقي أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب، الدكتور علي بن تميم، ورقة عن المبادرات الثقافية والبعد العالمي للجائزة، إضافة الى مشروع الترجمة الذي عمل على التعريف بالثقافة الايطالية، ومن ثم يقدم المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، عبدالله ماجد آل علي، جولة على جهود الدائرة في دعم الفكر والترجمة والثقافة وترويج الإرث الاماراتي عالمياً، ومن هذه الجهود تقديم منحة الترجمة التي تقدمها الجائزة للكتب المؤلفة عن الثقافة العربية.

ويشارك في نقاشات الندوة كل من المحرر والصحافي باولو جوالاندريس، والكاتب وأستاذ الفلسفة كارلو سيني، وماركو زابارولي، الناشر ومؤسس دار ماركوس للنشر، والكاتب الصحافي أليساندرو روكيري، والفيلسوف باولو سبينتشي. كما يحضر الندوة مجموعة من المؤلفين والناشرين والمترجمين.

وتعتبر ندوة ميلان هي الثانية ضمن سلسلة من الندوات التي تنظمها جائزة الشيخ زايد للكتاب هذا العام للترويج للكتب الحائزة على الجائزة، وستقام الندوة المقبلة في المملكة المتحدة. وحتى هذا اليوم، نظمت الجائزة بنجاح العديد من الندوات في معالم ثقافية عالمية ومراكز أدبية في كل من لندن وموسكو ولشبونة، وكان آخرها في نيويورك.

طباعة