«ثقافية الشارقة» في «منتدى الجوائز العربية» - الإمارات اليوم

«ثقافية الشارقة» في «منتدى الجوائز العربية»

تشارك دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة في (منتدى الجوائز العربية)، الذي تنظمه الأمانة العامة لجائزة الملك فيصل في السعودية، بمشاركة عدد من المؤسسات الثقافية في الدول العربية. ويأتي المنتدى انطلاقاً من اهتمام الامانة العامة لجائزة الملك فيصل في تطوير سبل التعاون في المجال العلمي والثقافي والتبادل المعرفي بين مؤسسات الثقافة العربية المانحة للجوائز.

وقال رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، عبدالله محمد العويس: «نحرص على المشاركة بهذه المنتديات التي تشكل قنوات تواصل بين الجوائز العربية، من أجل المزيد من التبادل المعرفي ومناقشة الواقع المحيط ومستقبل الجوائز في الوطن العربي، للوصول بها إلى أعلى المستويات من خلال السعي لاتساع نطاق المشاركة من قبل المبدعين والواعدين».

وأضاف أن الجوائز العربية كجائزة الشارقة للثقافة العربية وجائزة الشارقة للإبداع العربي وجائزة الملك فيصل، والجوائز العربية المختلفة، بما تتميز به من مكانة علمية وثقافية في الوسط العربي تسهم بشكل واضح وكبير في تحفيز المسيرة العلمية، وتشجيع المفكرين والعلماء من أبناء الأمة العربية في المجالات الثقافية المتنوعة. ويتضمن المنتدى، الذي يستمر على مدى يومين، عقد ندوتين حول الجوائز العربية، الندوة الأولى تتحدث عن «أثر الجوائز في الحراك الثقافي والعلمي في العالم العربي»، والندوة الثانية تلقي الضوء على «التأثير المباشر للجوائز لحائزيها في مسيرتهم العلمية والإبداعية»، كما سيعقد اجتماع لمسؤولي الجوائز، للتعرف الى المعايير وآليات عمل الجوائز العربية، والقواسم المشتركة بينها وأوجه الاختلاف، بهدف تبادل الخبرات والتجارب المتباينة.

طباعة