إعلان الفائزين بمنح «الإمارات للثقافة»

أعلنت مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي امس، أسماء الفائزين الـ10 بمنح مؤسسة الإمارات للثقافة والفنون، والتي كانت من نصيب فنانين ومبدعين إماراتيين في مجالات الفن، وصناعة الأفلام والأدب والمسرح.

وتصل قيمة هذه المنح إلى 100 ألف درهم للمنحة الواحدة، ويتم تقديمها مرتين كل سنة، في أبريل وأكتوبر، للمواطنين، والمؤسسات غير الربحية العاملة في مجالات الثقافة والفنون في الدولة.

ويقوم برنامج الثقافة والفنون في المؤسسة بتقديم هذه المنح للمرة السابعة على التوالي، وتم تخصيص هذه المنح لتمويل مشروعات محددة لفنانين إماراتيين هم منى آل علي (الشارقة)، وناصر الزرعوني (الشارقة)، وعلي الجابري (أبوظبي)، وسعود الشحي (رأس الخيمة)، وخالد المحمود (أبوظبي)، وفاضل المهيري (أبوظبي)، وسعيد سالمين (أبوظبي)، ومسرح أطفال بني ياس (أبوظبي)، ولكل من روبرتا الكعبي وديدرا ستيفنسن لتمويل كتب حول التراث في الإمارات.

وبلغ مجموع المنح التي قدمتها المؤسسة في إطار هذا البرنامج (89) منحة. وقالت مدير برنامج الثقافة والفنون في مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي سلوى المقدادي، إن المؤسسة تسعى إلى دعم وتشجيع تقاليد الفن والموسيقى والمسرح والأدب والأفلام في الدولة، مضيفة أن المؤسسة تبحث عن المشروعات التي تم تصميمها لتحقيق أهداف محددة، والمشروعات الملهمة للآخرين.
طباعة