فيلم سعودي يبدأ تصويره في أماكن عدة من الإمارة

دبي تواصل استقطاب صنّاع السينما العربية والعالمية

صورة

كشفت شركتا الإنتاج الإماراتية «ميديا جروب» والسعودية «إن ستارز ستوديو» عن إطلاقهما مشروعاً فنياً مشتركاً، وهو الفيلم السينمائي «وان. تو. ثري أكشن» من إخراج المخرج المصري شادي لينين الرملي، ويضم العمل مجموعة كبيرة من الممثلين السعوديين والخليجيين، ويُقدم للمرة الأولى عدداً كبيراً من نجوم التواصل الاجتماعي في منطقة الخليج، حيث جاء الإعلان عن الفيلم مع بدء تصوير مشاهده في دبي بدعم من لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي.

وأوضح صُنّاع الفيلم أن التصوير سيستغرق نحو أربعة أسابيع في العديد من المواقع في دبي تابعة لشركة إعمار العقارية، والتي يحظى الفيلم بدعمها، وتتضمن تلك المواقع، بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، وفندق العنوان، ودبي مول، وغيرها، كما يدعم الفيلم كل من: مدينة دبي للاستوديوهات التي تم تصوير مشاهد من الفيلم في استوديو الساوند ستيج التابع لها، وهيئة السياحة والترويج التجاري في دبي، ومن المنتظر عرض الفيلم في صالات السينما السعودية والخليجية أول أيام عيد الفطر المبارك.

ويشارك في العمل الجديد، عدد كبير من الفنانين السعوديين والخليجيين، وكذلك مجموعة من الوجوه الشابة، وفي مقدمتهم ميساء مغربي، وماجد مطرب فواز، وراكان عبدالواحد، وخالد يسلم، وراكان أبوخالد، وأحمد الحازمي، فَيّ فؤاد، والفنان الإماراتي عبدالله الغامدي، ونورالدين اليوسف، كما يشارك في العمل مجموعة من نجوم شبكات التواصل الاجتماعي، وفي مقدمتهم «دايلر»، والشاعر السعودي زياد بن نحايت، والسعودية هَنا، إلى جانب مواهب خليجية شابة أخرى، وبمشاركة عدد كبير من المتطوعين من أصحاب المواهب، سواء كممثلين ثانويين أو فريق الإنتاج.

وقال الرئيس التنفيذي للجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، جمال الشريف، إن صناعة السينما السعودية والخليجية ينتظرها مستقبل واعد في ضوء الخطط التنموية الطموحة التي تتبناها دول المنطقة، واضعةً التنمية الثقافية والإبداعية ضمن أولويات العمل خلال المرحلة المقبلة، ما يبشر بنمو الصناعات الإبداعية في المنطقة، ومن أهمها صناعة السينما التي قطعت دبي في مضمارها شوطاً طويلاً بتأسيس بنية تحتية قوية ومرافق لوجستية وخدمية رفيعة المستوى لدعم هذه الصناعة وتمكين القائمين عليها، سواء داخل الدولة أو مختلف أنحاء المنطقة، من تقديم أعمال عالمية المستوى.

وأضاف الشريف: «يسعدنا أن نرحب بأسرة الفيلم في دبي، ويسرنا أن نكون داعمين لهذا العمل الذي نرجو له ولجميع العاملين فيه التوفيق والنجاح، ونأمل أن يكون مقدمة لسلسلة جديدة من الأفلام الروائية التي تؤسس لصناعة سينمائية خليجية قوية يمكنها الاستفادة من إمكانات دبي».

وأوضح الشريف قائلاً: «الرؤية المستقبلية التي طالما تميزت بها دبي كانت سبباً في المبادرة إلى وضع أساس بنية تحتية متكاملة لخدمة صناعة السينما، وإيجاد المقومات الداعمة لهذه البنية من أطر تنظيمية تساعد صُنَّاع السينما على تنفيذ مشروعاتهم الفنية بسهولة وسلاسة تامة، فضلاً عن المواهب والكوادر الفنية والأجهزة والمعدات واستوديوهات التصوير المجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت، وغيرها من أوجه الدعم، إذ تبرز هذه المعطيات مجتمعة قدرة دبي على تقديم إسهام مؤثر نحو إحداث نهضة سينمائية خليجية حقيقية، منوهاً بدعم لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي للمواهب الشابة، وهو ما يتضح من خلال إتاحة اللجنة للمتطوعين ليكونوا جزءاً من عمل انتاجي ضخم لكسب الخبرة مع فريق التصوير والممثلين المحترفين.

وأعرب منتجو فيلم «وان. تو. ثري أكشن» عن بالغ امتنانهم للدعم الكبير الذي لقيه الفيلم في دبي، ولما وجده من تشجيع يليق بمكانة الإمارة كوجهة رئيسة لصناعة السينما في المنطقة، مؤكدين أن انطلاقة العمل من دبي ستعطي فريقه حماساً خاصاً استلهاماً لروح دبي المبدعة التي طالما ارتبط اسمها بالنجاح في كل مبادراتها ومشروعاتها.

وقال أحمد هاشم ناقرو من شركة «إن ستارز ستوديو»: «كل الشكر والتقدير لجميع من أسهموا في دعم الفيلم ونخصّ بالشكر الجزيل شركة إعمار العقارية لما وفرته من مواقع متميزة للتصوير وما عرضته من مختلف أشكال الخدمات لتيسير التصوير، ولجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، التي لم تبخل بتقديم كل أشكال التسهيلات اللازمة، ونثق بأن هذا الدعم سيكون له أثره في تقديم العمل على أفضل صورة نرجوها له، ومن دواعي سرورنا أن نكون بين أهلنا في دولة الإمارات لتقديم هذا العمل الذي نرجو أن ينال رضا الجمهور السعودي والخليجي بصورة عامة».


وجهة مفضلة

كان لنجاح دبي، خلال السنوات الماضية، في استقطاب العديد من شركات الإنتاج السينمائي العالمية والأعمال الضخمة كبير الأثر في تحولها لوجهة مُفضَّلة لإنتاج العديد من الأفلام والبرامج والمحتوى التفاعلي، ونقطة انطلاق للمواهب الجديدة التي تتيح دبي أمامهم الفرصة للتألق والنبوغ، حيث تتضافر تلك العناصر في تعزيز مكانتها واقتصادها الإبداعي، وتوسيع نطاق مشاركتها في بناء سينما خليجية قوية.

جمال الشريف:

«تعمل دبي للمساهمة بدور رئيس في ازدهار صناعة السينما الخليجية واكتشاف المواهب اللازمة لنهوضها»

تويتر