«كونغ فو يوغا» 30 يوماً في دبي

يُعرض اليوم في دور السينما بدولة الإمارات أحدث أفلام جاكي شان «كونغ فو يوغا»، الذي يتضمن مشاهد تم تصويرها في الإمارة عام 2016، ويعتبر أول فيلم لجاكي شان يتم تصويره في منطقة الشرق الأوسط.

ويضم الفيلم نجمة بوليوود، ديشا باتاني، وهو من إخراج ستانلي تونج، ويعد المشروع الأول ضمن اتفاقية الإنتاج المشترك بين الهند والصين. وتم تصوير الفيلم في دبي لمدة 30 يوماً بالتعاون مع باقة من الموهوبين المحليين.

وقال رئيس مجلس الإدارة للجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، جمال الشريف: «نحن متحمسون لمشاهدة دبي مرة أخرى في واحد من أكبر أفلام هوليوود، وقد تم تصوير فيلم (كونغ فو يوغا) في الإمارة، إلى جانب عدد من الأفلام الكبيرة التي اختارت دبي موقعاً للتصوير، في العام الماضي، بما في ذلك (ويلكم باك) و(ستار تريك)».

وأضاف: «سيعرض الفيلم المعالم والأماكن السياحية الشهيرة في دبي أمام الجمهور العالمي، الذي بدوره يعمل على تعزيز مكانة دبي مركزاً عالمياً رائداً لمواقع التصوير».

ويتخلل الفيلم تصوير مطاردة للسيارات في وسط مدينة دبي، وعرض المناظر الخلابة والرفاهية في الإمارة، بالإضافة إلى البنية التحتية المتميزة والطرق والجسور.

وتعاونت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي مع عدد من الجهات والهيئات الحكومية والخاصة في دبي، لضمان تصوير هذه الأفلام الضخمة وفقاً للمعايير الدولية للأمن والسلامة. وتشمل هيئة دبي للطرق والمواصلات، والإدارة العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة للمرور، ومؤسسة دبي لخدمة الإسعاف الموحد.

وقال الضابط المسؤول عن تأمين التصوير بلجنة تأمين الفعاليات في شرطة دبي، الملازم أول أحمد مهدي رحمة: «تم التنسيق مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي وجميع الجهات المعنية، وقمنا بزيارات ميدانية إلى مواقع تصوير الفيلم في دبي لتحديد جميع احتياجات الأمن».

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لمنتجع أتلانتس النخلة دبي، سيرج زالوف: «فخورون جداً بأن نكون جزءاً من هذا الإنتاج الضخم الذي يعيد إلى الشاشة الكبيرة جاكي شان، أحد ألمع نجوم لعبة الكونغ فو في العالم، وننتظر بفارغ الصبر العرض الأول لفيلم (كونغ فو يوغا) لأننا أولاً وقبل كل شيء من أشد المعجبين بهذا النجم الكبير».

وقالت مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، موزة المري: «خطتنا اعتمدت على تقديم التسهيلات المطلوبة للتصوير، وامتد دعم الهيئة وتسهيلاتها لفريق العمل في الفيلم، ليشمل مواقع أخرى في المدينة وعدداً من الشوارع الداخلية والطرق، لذلك أعددنا خطة عمل محكمة للتعامل مع هذه المواقع خلال تصوير الفيلم، وذلك بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي».

تويتر