أعلى إنفاق خيري بين الأفرع منذ تأسيس الجمعية

فرع «بيت الخير» في دبي ينفق 730 مليون درهم خلال 6 أشهر

730 مليون درهم أنفقها فرع «بيت الخير» بدبي على 129 ألف أسرة وحالة. من المصدر

أفادت الإدارة المالية في «بيت الخير» بأن إنفاق فرع الجمعية في دبي سجل أعلى إنفاق خيري بين الأفرع منذ تأسيس الجمعية عام 1989، حيث زاد إجمالي ما أنفقه على 730 مليون درهم، استفادت منه 128 ألفاً و936 أسرة وحالة، منها 31.9 مليون درهم أنفقها الفرع خلال النصف الأول من العام الجاري، استفادت منها 8872 أسرة وحالة، وهو ما يعكس أهمية الفرع، وحجم الأعباء التي يتحملها لدعم وإسعاد أكثر الناس حاجة.

ويعد فرع دبي الأول الذي رافق مسيرة «بيت الخير» وتطور ونما معها بشكل لافت ومستمر، قبل أن تبدأ الجمعية بالتوسع نحو الإمارات الشمالية لتؤسس أفرعها في الفجيرة ورأس الخيمة وعجمان، وحديثاً حتا، ولم يكن معروفاً كفرع مستقل حتى عام 2013 حيث كان يشكل وحدة إدارية ضمن المقر الرئيس للجمعية في نهدة دبي، لكن تنامي نشاطه وحجم المساعدات التي يقدمها اقتضيا تطوير مهامه، ليعمل وفق نظام الأفرع التي ازدهر عطاؤها في السنوات العشر الأخيرة.

ويغطي فرع دبي مناطق الإمارة ما عدا حتا، التي تستقل بفرعها الخاص، كما يغطي معظم مناطق إمارة الشارقة، ما عدا بعض المناطق البعيدة، كالذيد وكلباء وخورفكان.

وقد شهد الفرع طفرة في الأداء والعطاء في عام 2021 لبعض الترتيبات الإدارية، حيث حولت الإدارة له الكثير من الأسر والحالات، ليبلغ إجمالي ما أنفقه العام الماضي 82.7 مليون درهم.

ويقدم الفرع مساعدات نقدية بشكل شهري تستفيد منها 1257 أسرة مواطنة محدودة الدخل، إضافة إلى 3930 أسرة تستلم عبر الفرع مساعدات غذائية وعينية بشكل شهري.

كما يرعى الفرع الأيتام المواطنين وأبناء المواطنات في 314 أسرة، وقد قدم مساعدات طارئة ومقطوعة هذا العام حتى نهاية يونيو لفك كربة 2042 أسرة وحالة بقيمة إجمالية وصلت إلى 13.8 مليون درهم.

طباعة