الإفراج عن دفعة ثانية من النزلاء المعسرين في دبي

سدّدت مؤسسة حسين سجواني «داماك الخيرية»، الدفعة الثانية من المبالغ المالية اللازمة للإفراج عن المعسرين مالياً في المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وكانت «داماك الخيرية»، أطلقت في شهر أبريل الماضي، بالشراكة مع القيادة العامة لشرطة دبي، مبادرة خيرية إنسانية، حملت عنوان «الصفحة البيضاء»، وتتضمن تبرع المؤسسة بمبلغ مليوني درهم لمساعدة المعسرين مالياً والمدانين بأحكام مخففة في المؤسسات العقابية والإصلاحية بدبي، على مرحلتين، تشملان عيد الفطر السعيد وعيد الأضحى المبارك. وستخصص أموال التبرع لسداد مديونية هذه الفئة من الرجال والنساء، والإفراج عنهم، ليتمكنوا من العودة إلى أسرهم، وبدء حياتهم من جديد.

وقال مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي، اللواء الدكتور محمد عبدالله المر، إن التبرع السخي الذي قدمته مؤسسة حسين سجواني «داماك الخيرية» ساعد الأشخاص المدانين على بدء حياتهم من جديد، وأدخل البهجة والسرور إلى أسرهم، حيث يجسد هذا التبرع القيم الإنسانية التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف، كما أسهمت هذه المبادرة في دعم التماسك الاجتماعي، والحفاظ على وحدة الأسرة وترابطها.

وأضاف أن الجهود المشتركة مع «داماك الخيرية» ستؤسس لمرحلة جديدة من التعاون المتبادل، بما يؤكد التزامنا الكامل لنشر قيم الخير والتسامح في الدولة.

وأفاد مؤسس ورئيس مجلس إدارة «داماك»، حسين سجواني، بأن «الجميع يستحق فرصة أخرى للعيش الكريم في المجتمع، ونأمل من خلال هذه المبادرة أن نمنح الأمل لهذه الفئة من الأشخاص كي يعودوا إلى عائلاتهم ويبدأوا حياتهم من جديد». وتعد مبادرة «الصفحة البيضاء» إحدى ثلاث مبادرات خيرية في إطار أنشطة المسؤولية الاجتماعية التي أطلقتها «داماك» خلال العام الجاري، وهي إضافة إلى هذه المبادرة، دعم مشروع «مدارس دبي» لتوفير المنح الدراسية للأطفال من مواطني إمارة دبي. ومن المقرر إطلاق المبادرة الثالثة في وقتٍ لاحق من هذا العام، لدعم رواد الأعمال الشباب والشركات الصغيرة والمتوسطة.

تويتر