يصرف ريعها على الأعمال الإنسانية

مواطنة تخصص بناية بـ 19.5 مليون درهم وقفاً خيرياً

مؤسسة الأوقاف في دبي باشرت تسجيل الوقف وإدارته. من المصدر

أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي، إضافة وقف جديد ضمن مشروعاتها الوقفية الخيرية، وهو عبارة عن بناية تجارية أوقفتها مواطنة في إمارة الشارقة لأعمال الخير ومساعدة الفئات الأكثر حاجة في المجتمع.

واستقبلت المؤسسة مواطنة من أصحاب الأيادي البيضاء خصصت عقاراً بمنطقة القاسمية في إمارة الشارقة، ليكون وقفاً خيرياً دائماً تحت نظارة المؤسسة بحيث يصرف ريعه على عموم الخير وأعمال البر، ويتكون العقار من بناية تجارية تتألف من أرضي و12 طابقاً متكرراً، وتبلغ قيمة الأرض مع البناء 19.5 مليون درهم.

ورحّبت المؤسسة بالواقفة الجديدة، وأثنت على لفتتها الإنسانية التي ستسهم في دعم العمل الوقفي الخيري، بما يعود بالنفع على قطاعات التعليم والصحة وتمكين الأيتام والمتعثرين وأصحاب الهمم وغيرهم.

من جانبه، قال الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي، علي المطوّع، إن «المؤسسة تسعد بهذا الحسّ الإنساني لدى مواطنات دولة الإمارات، اللواتي حرصن على المشاركة في دعم المصارف الخيرية والإنسانية لدى المؤسسة، بما يعود بالفائدة على الفرد والأسرة والمجتمع».

وأضاف المطوّع، عقب قرار المواطنة بوضع العقار تحت نظارة المؤسسة، أن «المؤسسة باشرت على الفور بإجراءات تسجيل الوقف وإدارته، لتعزيز العائد منه، وتحقيق الفائدة في أسرع وقت ممكن، بما يسهم في تنمية الدعم المقدم لخدمة المصارف الخيرية التي تساند الفئات الأكثر حاجة في المجتمع».

• الوقف الجديد يسهم في المصارف الخيرية لمساندة الفئات الأكثر حاجة في المجتمع.

طباعة