رســــــائــل

رسوم دراسية

أنا امرأة من جزر القمر (39 عاماً)، أعيل أربعة أبناء، أكبرهم صبي عمره 15 عاماً، وأصغرهم طفل (أربعة أعوام)، وأعمل في إحدى الجهات الحكومية براتب 6000 درهم، وحالياً تمر الأسرة بظروف معيشية صعبة، تتمثل في عدم قدرتي على سداد أقساط الرسوم الدراسية لأولادي حتى بلغت 39 ألف درهم، وأخيراً توقف الأبناء عن الدراسة، لعدم قدرتي على سداد الرسوم الدراسية، ولا أعرف كيفية التصرف في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها، لذا أناشد أهل الخير مساعدتي في سداد الرسوم المترتبة عليّ. (أم محمد)

متأخرات

أنا مقيم في رأس الخيمة، وأعمل سائقاً في إحدى الجهات، ونتيجة لمروري بظروف مالية صعبة أدت إلى عجزي عن سداد الرسوم الدراسية المتراكمة على أبنائي، حتى بلغت 25 ألف درهم، وإدارة المدارس الخاصة التي يدرس فيها أولادي تطالبني بسداد المتأخرات الدراسية المتبقية من العام الماضي، بالإضافة إلى الرسوم الدراسية للعام الدراسي الجاري، لذا، أتمنى من أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في سداد الرسوم الدراسية، ليتمكن أولادي من العودة إلى الفصول الدراسية. (فيصل)

طلبات توظيف

أنا مواطن (29 عاماً)، حاصل على الشهادة الإعدادية، وتعرضت لإصابة في الظهر أبعدتني عن الدراسة، وتكمن مشكلتي في عدم العثور على وظيفة أستطيع من خلالها أن أعيل نفسي وأسرتي، وطرقت أبواب العديد من الجهات الحكومية، خصوصاً في الشارقة ودبي، من دون جدوى، والمشكلة أن ظروفي المعيشية لا تسمح لي بالمكوث في المنزل بلا عمل، في ظل تدني مصدر الدخل الشهري للأسرة. لذا أناشد المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على عمل لإعالة أسرتي. (م.أ)

أنا مواطن (30 عاماً)، حاصل على شهادة الصف الثالث الإعدادي، ودورات تدريبية عدة، حيث كنت أعمل سابقاً في إحدى الجهات الحكومية في أبوظبي، لمدة ثلاث سنوات، وتعرضت لظروف خاصة ألمّت بي في تلك الفترة اضطرتني إلى تقديم الاستقالة من العمل، وأكملت أربع سنوات بلا عمل، وطرقت أبواب العديد من الجهات الحكومية والخاصة، ولم أوفق في العثور على فرصة عمل، لذا أناشد الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على عمل أستطيع من خلاله إعالة نفسي وأسرتي. (س.أ)

طباعة