بهدف إصدار فتوى رسمية مبنية على دراسة متخصصة

«إسلامية دبي» تنظّم ندوة علمية شرعية لمناقشة تقنيات التجميل

تنظّم اليوم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي ندوة علمية شرعية بعنوان «تقنيات التجميل بين الطب والشرع» في مركز المزهر الثقافي الإسلامي التابع للدائرة، لتسليط الضوء على بعض تقنيات التجميل الحديثة التي يكثر السؤال عنها، والتي تمت دراستها من قبل أعضاء اللجنة العلمية لدراسة النوازل الفقهية النسائية.

وتهدف الندوة إلى إصدار فتوى رسمية مبنية على دراسة متخصصة صادرة عن الجهات ذات العلاقة، حيث تستهدف الندوة المتخصصين في مجال التجميل من الأطباء أو الباحثين الشرعيين.

وأوضح مدير عام الدائرة، الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني، أن الدائرة تعمل استناداً إلى رؤية عالمية، إذ تطمح الندوة الى أن تكون رافداً للأحكام الشرعية التي لم تأخذ حقها في الأبحاث، خصوصاً في ما يخص موضوعات التجميل، وذلك للنهوض بالعلوم الشرعية داخل الدولة وخارجها، وذلك بتأصيل العلم الشرعي الوسطي الصحيح القائم على كتاب الله وسنّة رسوله، صلى الله عليه وسلم، كما ستعمل الندوة على تنمية الجوانب الفقهية والعلمية لدى الفئة المستهدفة.

من جانبه، أكد كبير مفتين، مدير إدارة الإفتاء، رئيس اللجنة العلمية، الدكتور أحمد بن عبدالعزيز الحداد، أن الندوة ستكون بمثابة خدمة تحقيقاً للمصالح الإنسانية، ونقلاً للخبرات، ونفعاً للغير من قريب وبعيد، مشيراً إلى أن التقدم العلمي والحضاري، خصوصاً في النوازل النسائية، يحتاج إلى مواكبة شرعية فقهية وسطية، تجيب عن كل ما يستجد من أسئلة من العامة.

وأوضح أن الندوة ستعمل على تنضيج الفكرة التي تكونت لدى اللجنة العلمية لدراسة النوازل الفقهية النسائية بالدائرة حول الموضوعات المدروسة الخاصة بتقنيات التجميل، والتي بُنيت عليها الفتاوى الصادرة من اللجنة، وعرضها على المختصين المشاركين في الندوة.

وسيشارك في الندوة مجموعة من الأطباء المتخصصين كالدكتور خالد النعيمي، والدكتورة سوسن الملا، والدكتورة أمينة الأميري، ومن الجانب الشرعي سيشارك كل من الدكتورة أسماء فتحي، والدكتورة بشرى الجسمي، والدكتورة نجاة المرزوقي، والدكتور محمد عيادة الكبيسي، إذ ستتناول الندوة المسائل المتعلقة بتقنية الميكروبليدنج، توريد الشفاه، البوتوكس، والفيلرز.

تويتر