«أوقاف دبي» تمكن أصحاب الهمم وكبار المواطنين من تسجيل الوقف بمنازلهم

أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي عن تقديم خدمات نوعية للواقفين من أصحاب الهمم وكبار المواطنين، للتيسير عليهم في تسجيل أوقافهم وتقديم تبرعاتهم.

وقال الأمين العام للمؤسسة علي المطوع، إن المؤسسة حريصة على توفير أفضل الخدمات للواقفين والمتبرعين، والتيسير على أصحاب الهمم وكبار المواطنين ضمن استراتيجيات حكومة دبي الهادفة لتقديم أفضل الخدمات لهم.

وأوضح أن المؤسسة تتولى إنهاء إجراءات تسجيل الوقف عن الواقفين من أصحاب الهمم وكبار المواطنين في الدوائر الحكومية، إذ تسجل قطعة الأرض أو العقار الموقوف لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وتنهي الإجراءات المتعلقة بالوقف في الجهات المعنية حتى يتم استخراج شهادة الوقف وتسليمها للواقف بمنزله.

كما تتعاون مع محاكم دبي لإشهاد الوقف في منازل الواقفين من أصحاب الهمم وكبار المواطنين، موضحاً أنه يتم تحديد موعد مع الواقف لزيارته في منزله، وتسجيل الوقف عبر الإشهاد المرئي، حيث يتواصل الواقف مع القاضي عبر بث حي إلكتروني، بحضور شهود ومسؤولين من المؤسسة ومحاكم دبي.

وأضاف: «تحرص المؤسسة على تسخير التقنيات الذكية وقنوات التواصل المرئي لتوفير الوقت والجهد على الواقفين، خصوصاً كبار المواطنين وأصحاب الهمم، بما يلبي تطلعاتهم وتسهيل تقديم مساهماتهم الوقفية».

تويتر