العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    بالتعاون بين «تمكين» و«الشارقة للتعليم»

    برنامج لرفع المستوى الدراسي للأيتام بالشارقة

    تتعاون مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي مع مجلس الشارقة للتعليم، لتفعيل برنامج رفع المستوى التحصيلي الدراسي للطلبة الأيتام.

    وفي إطار التعاون المشترك بين المؤسسة والمجلس ضمن مبادرة «مراكز مدد»، انضم 40 طالباً وطالبة من أبناء المؤسسة إلى دروس التقوية التي نُظّمت عن بعد، بهدف تمكين الطلبة، ورفع مستوى تحصيلهم الدراسي، ومساعدتهم على تخطي فترة الاختبارات بما يضمن لهم تحقيق النجاح والتميز.

    ويتم تنفيذ البرنامج في الفترة التي تسبق الامتحانات النهائية لكل فصل دراسي، ويستمر لمدة شهر، ويختتم بنهاية فترة اختبارات الفصل الدراسي الثالث، ويحظى الطلبة الأيتام المستهدفون في البرنامج بدروس تقوية للمواد الأساسية المطبقة للمنهج الوزاري، الذي يشمل المواد التالية: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، العلوم بجميع فروعها، والرياضيات، والتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، في مختلف المراحل الدراسية من الصف الرابع الابتدائي إلى الـ12، بمشاركة 24 معلماً متميزاً من المعلمين المتطوعين في البرنامج من مدارس إمارة الشارقة الحكومية والخاصة.

    وشهد البرنامج خلال الأعوام السابقة إقبالاً ومشاركة فاعلة من الطلبة، وأبدت الأمهات استجابة ملحوظة للتوعية حول الاهتمام بتهيئة الظروف المناسبة لأبنائهم لرفع المستوى التحصيلي لهم، حيث ظهرت نتائج مرضية، والتزام بحضور الدروس، وارتفاع في المستوى التحصيلي، كما حظي الأبناء بالاهتمام والرعاية من طاقم المعلمين والمشرفين المتطوعين في البرنامج.

    وتحرص المؤسسة على التعاون المشترك مع الجهات والأفراد في مشروع «علم بالقلم»، بهدف توفير الدعم التعليمي للطلبة الأيتام، وتذليل الصعوبات التي تقف أمام تعليم الابن اليتيم من بداية تعليمه الابتدائي حتى تخرجه في الجامعة.

    طباعة