«بيت الخير» ترصد 8 ملايين درهم للمير الرمضاني

تتواصل فعاليات حملة «بيت الخير» الرمضانية «وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ»، لدعم وإسعاد الأسر المتعففة والمحتاجة المسجلة في بيانات الجمعية، وغيرها من الحالات والفئات الضعيفة خلال شهر رمضان المبارك، منها 3406 أُسر تتقاضى مساعدات نقدية وغذائية شهرياً.

وستبدأ الجمعية هذا الأسبوع بتوزيع المير الرمضاني، بقيمة إجمالية تبلغ ثمانية ملايين درهم، لتشمل الأسر المسجلة والموسمية التي تستفيد من برنامج «فرحة» لإسعاد الأسر المتعففة في المناسبات والأعياد، والذي يضم أيضاً مشروع «إفطار صائم» الذي يتوقع أن يوزع 600 ألف وجبة، بمعدل 20 ألف وجبة يومياً، قابلة للزيادة، بالإضافة إلى مشروعات زكاة الفطر والعيدية وكسوة الملابس.

وسيتم توزيع المير على المستحقين مباشرة عبر تعاونية الاتحاد وجمعية الإمارات التعاونية واللولو هايبر ماركت، والمؤسسات التجارية المتعاونة والمعتمدة في مختلف الإمارات، بحيث يختار المستفيدون احتياجاتهم الغذائية للشهر الفضيل، حسب رغبتهم، ضمن المبالغ المحددة لكل أسرة، حسب وضعها المادي، وعدد أفرادها. ونظراً للإجراءات الاحترازية فقد قررت الجمعية للعام الثاني تزويد هذه التعاونيات والمولات بكشوف موثقة تتضمن أسماء المخولين أو المخولات بالاستلام باسم كل أسرة في كل إمارة من إمارات الدولة، بحيث يتم استلام المير المقرر بموجب هوية الإمارات في أي وقت تريد.

يذكر أن الجمعية أنفقت عام 2020 مبلغ 13.5 مليون درهم على المير الرمضاني، ووزعت 19 ألفاً و200 سلة غذائية لدعم الأسر المتضررة من جائحة «كورونا»، بالإضافة إلى توزيع 3.2 ملايين وجبة غذائية لدعم الأسر والمرضى المحجورين والعمال المقيمين، ضمن حملة سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

• 3406 أُسر تتقاضى مساعدات نقدية وغذائية من الجمعية شهرياً.

تويتر