«إسلامية دبي» تفتتح مسجد عبيد القطامي في حتا

المسجد بُني على الطراز المحلي ويستوعب أكثر من 300 مصلٍّ. من المصدر

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي مسجد عبيد القطامي السويدي في حتا، والذي شيد على نفقة المتبرع محمد عبيد القطامي، وأعيد بناؤه عام 2020 على نفقة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وهو مسجد جامع لإقامة الصلوات الخمس وصلاة الجمعة.

وتم افتتاح المسجد بحضور مدير عام الدائرة الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني، إلى جانب المدير التنفيذي لقطاع شؤون المساجد محمد علي بن زايد الفلاسي، والمدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي ومدير إدارة المراكز الخارجية في الدائرة بطي عبدالله الجميري، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المعتمدة في الدولة.

وألقى الشيباني كلمة أثناء افتتاح المسجد، أكد فيها حرص الدائرة على إدارة المساجد والإشراف عليها في ضوء التوجيهات السديدة للحكومة، وتعزيزاً لدور المساجد وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع.

وبُني المسجد على الطراز المحلي، وبمساحة 1133.42 متراً مربعاً، ويستوعب أكثر من 300 مصلٍّ، بمصلى الإناث ومصلى الذكور. كما تجمّل المسجد بقبة خرسانية في وسط سقف المسجد، ومنارة يصل ارتفاعها إلى 25 متراً طولياً. كما يتضمن سكناً للإمام، ومواقف للسيارات لروّاده من المصلين، إلى جانب الأماكن المخصصة للوضوء، كما عُني المسجد بفئة أصحاب الهمم بتوفيره المرافق الخاصة المناسبة لهم.

طباعة