رســــــائــل

رسوم دراسية

أنا يمني (35 عاماً)، لديّ أربعة أبناء، أكبرهم ولد يبلغ من العمر 17 عاماً، وأصغرهم (خمس سنوات)، ومشكلتي أنني أمر بظروف معيشية صعبة، تتمثل في عدم قدرتي على سداد المتأخرات الدراسية البالغة 22 ألف درهم، إذ إن المدرسة التي يدرس فيها أبنائي تطالبني بسداد المتأخرات الدراسية المترتبة عليهم، وأنا أعمل بإحدى الجهات الحكومية براتب 7000 درهم، ولا أعرف ما العمل في ظل الظروف التي أمر بها. لذا أناشد أهل الخير مساعدتي في سداد الرسوم الدراسية لأولادي.

(أبوصالح)

أنا مقيم في إمارة عجمان، وأعمل سائقاً، وفي الفترة الأخيرة مررت بظروف صعبة، أدت إلى تراكم الرسوم الدراسية على كاهلى بقيمة 29 ألف درهم، وإدارة المدرسة تطالبني بسداد الرسوم الدراسية الحالية والمتأخرات الدراسية للعام الماضي، بسبب عدم تمكني من دفع المستحقات المالية المتبقية من العام الماضي، والرسوم الدراسية للعام الدراسي الحالي، وتبلغ قيمتها 29 ألف درهم. لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في سداد الرسوم الدراسية، حتى لا يحرم أولادي الدراسة.

(عمرو)


طلبات توظيف

أنا مواطن (38 عاماً)، حاصل على الشهادة الإعدادية، وتعرضت لإصابة أدت إلى عدم استكمال دراستي، وأبحث عن وظيفة أستطيع من خلالها إعالة نفسي ومساعدة أسرتي، إذ طرقت أبواب جهات حكومية وخاصة في أم القيوين والشارقة ودبي، من دون جدوى، والمشكلة أن ظروفي المعيشية صعبة، ولا تسمح لي بالبقاء بلا عمل، في ظل تدني مصدر الدخل الشهري لأسرتي. لذا، أناشد المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على فرصة عمل.

(س.س)

أنا مواطن (34 عاماً)، حاصل على الشهادة الإعدادية، ودورات متعددة من إحدى الجهات الحكومية، حيث كنت أعمل بهذه الجهة لمدة خمس سنوات، وبعدها اضطررت إلى تقديم استقالتي بسبب ظروف خاصة ألمت بي في تلك الفترة، وحالياً أكملت أكثر من ثلاث سنوات بلا عمل، وطرقت أبواب جهات حكومية وخاصة، كما شاركت في معارض توظيف من دون جدوى. لذا، أتمنى العثور على عمل، أستطيع من خلاله إعالة نفسي، ومساعدة أسرتي على متطلبات الحياة.

(راشد)

تويتر