لتقديم خدمات عالية الجودة وتحقيق أفضل عائد للمؤسسة

«أوقاف دبي» تفوّض شركة متخصصة لإدارة العقارات الوقفية

المطوع والوادية خلال توقيع الاتفاقية. من المصدر

وقّعت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، إلكترونياً، عقداً مع شركة متخصصة في إدارة العقارات، تتولى بموجبه الشركة إدارة العقارات التابعة للمؤسسة والعقارات المملوكة للوقف والقصّر ومَن في حكمهم.

ويقضي العقد الموقع مع شركة «هاربور للوساطة العقارية»، بتولي الشركة إدارة أعمال التأجير للعقارات وتحديد القيم الإيجارية والتسويق والدعاية والصيانة والحراسة والنظافة وكل الأمور التي من شأنها تحقيق أفضل عائد للمؤسسة.

وقال الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، علي المطوع، إن «المؤسسة اتجهت لتوقيع عقد إدارة العقارات لحرصها على تبنّي أفضل الممارسات الاحترافية والمهنية لإدارة العقارات التابعة لها، وتطبيق المتطلبات العصرية للقطاع العقاري».

وأضاف أن العقد، الذي يسري لعامين، يسند للشركة تأجير وإدارة العقارات مع جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية والجمهور والمتعاملين ومزوّدي الخدمات، بما يكفل حسن إدارة العقارات والمحافظة عليها. وتابع: «يتوافق إبرام العقد مع قانون إنشاء مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، الذي يتيح لها الحق في إنشاء وإقامة مشروعات اقتصادية ناجحة، وتأسيس الشركات، وشرائها، والمساهمة فيها، وممارسة الأعمال التجارية والأنشطة الاقتصادية بغرض استثمار وإدارة أموال وعقارات الوقف والقصّر ومَن في حكمهم». وبموجب العقد ستتولى الشركة العقارية استلام كل مستحقات المؤسسة من بدل إيجار سنوي أو أي رسوم أخرى متعلقة ببدل الإيجار أو شيكات مستحقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هاربور العقارية، الخبير العقاري مهند الوادية: «إدارة محفظة المؤسسة أمانة غالية، لما فيها من ضرورة شرعية وأخلاقية لمساعدة المحتاجين والفئات الاجتماعية المختلفة».

 

تويتر