«اجتماعية الشارقة» تختتم «مبادرون3» بـ 1164 ساعة تطوعية

اختتمت إدارة التلاحم بدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة برنامجها التطوعي «مبادرون 3»، الهادف إلى غرس القيم التطوعية لدى الشباب والفتيات للفئات العمرية ما بين 13 و17 عاماً.

وخلال فترة البرنامج التي امتدت من 16 إلى 20 أغسطس من الشهر الجاري، تم تنفيذ 1164 ساعة تطوعية، بواقع 164 ساعة تطوعية نفذها المتطوعون المشرفون، بينما نفذ الشباب والفتيات نحو 1000 ساعة تطوعية، احتوت على برامج وفرص تطوعية، وأعمال ومهارات إدارية ومهنية ومجتمعية، على مستوى إمارة الشارقة.

وبلغ إجمالي عدد المتطوعين نحو 64 متطوعاً، بواقع 14 متطوعاً من المشرفين، و50 متطوعاً من الشباب والفتيات على مستوى إمارة الشارقة ومدنها من خلال أفرع الدائرة الثمانية، في مدينة الشارقة، ودبا الحصن، والذيد، والمدام، ومليحة، والحمرية، وكلباء، وخورفكان، والبطائح.

وأكدت مدير إدارة التلاحم المجتمعي، حصة الحمادي، سعي الدائرة من خلال هذه النسخة من «مبادرون» إلى استثمار وقت فراغ الشباب، وتعويدهم على الأعمال التطوعية، لاسيما مع الفترة الحرجة التي مرت بها الدولة والعالم نتيجة وباء فيروس كورونا (كوفيد - 19).

وأوضحت أن البرنامج التطوعي تضمن حزمة من الأنشطة والفعاليات، نفذت خلالها مجموعة من الورش التي هدفت إلى غرس القيم والأخلاق المجتمعية والتطوعية، أبرزها «قيمة العمل التطوعي ومساعدة الآخرين».

طباعة