«استشاري أصحاب الهمم» يوصي بتضمين قضايا الإعاقة في خطة الخمسين

الاجتماع الأول للمجلس بتشكيلته الجديدة. من المصدر

عقد المجلس الاستشاري لأصحاب الهمم، اجتماعه الأول بتشكيلته الجديدة، وناقش التحديات التي قد تواجه أصحاب الهمم خلال المرحلة المقبلة، وأوصى بتضمين قضايا الإعاقة ضمن خطة الخمسين لدولة الإمارات.

وتم عقد الاجتماع بتنسيق من وزارة تنمية المجتمع، بعد أن أعلنت الوزارة عن التشكيل الجديد لأعضاء المجلس الذي يضم أعضاء جدداً من أصحاب الهمم.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، ناصر إسماعيل، إن التشكيلة الجديدة للمجلس هدفها ضخ دماء شبابية جديدة في عمل المجلس، وقادرة على استشراف المستقبل وتفهم التحدّيات التي يواجهها أصحاب الهمم خلال المرحلة المقبلة، وهي مرحلة مهمة في تاريخ الإمارات برؤية الخمسين عاماً المقبلة.

من جهتها، قالت مديرة إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم في الوزارة، وفاء حمد بن سليمان، إن المجلس استعرض أهم الإنجازات التي حققها المجلس السابق لمنح الأعضاء الجدد صورة كاملة عن الجهود التي بُذلت سابقاً من أجل البدء من حيث انتهى الآخرون، إضافة إلى عرض لأهم التعديلات التي تم اقتراحها ضمن مشروع قانون الأشخاص ذوي الإعاقة في الإمارات، ليتلاءم مع اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وليغطّي جوانب حياتية أكثر تمس احتياجات أصحاب الهمم في مختلف المجالات، مع تهيئة الفرصة لتمكينهم بشكل أكبر في المجتمع، انسجاماً مع المرحلة المقبلة.

تويتر