تستهدف توفير مساكن إيواء ودعم المناطق المتضررة

جواهر القاسمي تطلق «سلامٌ لبيروت» لإغاثة ضحايا الانفجار

الحملة تستهدف إزاحة الأنقاض وتحديد مستلزمات إعادة الترميم. من المصدر

أطلقت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة القلب الكبير حملة «سلامٌ لبيروت»، بهدف توفير الإغاثة العاجلة لضحايا الانفجار والمتضررين من نتائجه، وذلك استجابة للحالة الإنسانية الطارئة التي تسبب فيها الانفجار بمرفأ العاصمة اللبنانية بيروت. وقالت سموها في تغريدات لها على حسابها في «تويتر»: «مصاب لبنان هو مصابنا جميعاً، وآلام بيروت آلام كل العرب والمخلصين حول العالم لواجبهم الأخلاقي والإنساني، ولا يسعنا أمام هذا الحادث المأساوي إلا أن نكون إلى جانب إخواننا وأخواتنا الذين فقدوا أحباءهم أو منازلهم وأمنهم لنخفف عنهم هول مصابهم، ونساعدهم على تخطي هذه المحنة». وأضافت سموها: «إن حملة سلامٌ لبيروت تترجم الموقف الثابت والصادق لإمارة الشارقة تجاه الأشقاء في البلدان العربية كافة، وتجسد توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المتمثلة في الوقوف إلى جانب الشعوب في محنتها ومصابها ومساعدتها على مواجهة تحدياتها على مختلف الصعد».

ودعت سموها المجتمعات العربية بمؤسساتها وأفرادها للوقوف إلى جانب بيروت وتوفير ما تحتاجه لعبور هذه المرحلة الصعبة، مؤكدة أن دعم لبنان في هذا الظرف الصعب واجب على كل عربي لما يمثله هذا البلد من مكانة حضارية وثقافية وفنية وعلمية تركت آثارها النيرة في جميع المجتمعات العربية وشكلت وجهة للمثقفين الطموحين. وقالت: «لبنان يستحق السلام والأمان وهذا وقت الوفاء».

وتابعت سموها: «من خلال هذه الحملة نريد أن نقول لكل عائلة وفرد في لبنان وفي عاصمتها الجميلة بيروت بشكل خاص، من الشارقة والإمارات نحن معكم، فسلامة مجتمعاتنا لا تتجزأ، وندعو الله أن يرحم الضحايا ويشفي الجرحى ويرد المفقودين إلى أحضان عائلاتهم، وأن يخفف أحزان من فقدوا أحباءهم».

وتركز المرحلة الأولى من الحملة التي تشرف عليها مؤسسة القلب الكبير على مساكن الإيواء والغذاء والعلاج، وذلك بالتنسيق مع لجان الطوارئ والجهات المحلية المختصة، كما تشمل المشاركة إزاحة الأنقاض وتقييم الأضرار التي لحقت بالمباني والممتلكات وتحديد مستلزمات إعادة الترميم، إلى جانب توفير حلول لتحديات الإنارة والصرف الصحي والسلامة العامة.

وتفتح الحملة باب التبرع عبر الرابط

https://bh.ikhair.net/ml/lebn

وتتيح التبرع عبر التحويل المصرفي من خلال مصرف الشارقة الإسلامي عبر الرمز الدولي للتحويل:

AE900410000011430430024، والشيكات، والدفعات الإلكترونية، أو النقدية المباشرة من خلال التواصل مع مؤسسة القلب الكبير عبر الهاتف 0557574930.

تضرر 300 ألف شخص

بحسب بيانات وزارة الصحة اللبنانية ومحافظة بيروت، وصل عدد ضحايا الانفجار نحو 157 شخصاً وأكثر من 5000 جريح، إضافة إلى أكثر من 300 ألف شخص تضررت منازلهم، وجزء كبير منها لم يعد صالحاً للسكن.

تويتر