استفاد منها 92 من الآباء والأمهات

حلقات لتحفيظ القرآن «عن بُعد» لكبار المواطنين بالشارقة

تواصل دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بالتعاون مع مؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية في الشارقة، تحفيظ وتعليم القرآن الكريم لـ92 من الآباء والأمهات من كبار المواطنين من منتسبي الدائرة، عن بعد، عبر المنصات والتطبيقيات الذكية، وذلك تنفيذاً لخطة الدائرة الهادفة إلى ضمان الدمج الاجتماعي لكبار السن، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز تواصل كبار المواطنين مع القرآن الكريم، وعدم انقطاعهم عن الحلقات القرآنية، وتحفيظهم قصار السور بشكل صحيح، حيث تم تنفيذ 10 حلقات حتى الآن.

وقالت المدير التنفيذي لشؤون الرعاية والحماية الاجتماعية، مريم القطري: «هذه الحلقة القرآنية تأتي ضمن سلسلة من البرامج التعليمية المقدمة لتطوير مهارات منتسبي الدائرة من خلال طرح برامج ودورات تدريبية ومحاضرات تعريفية وتأهيلية، للوصول إلى مجتمع يتمتع بحياة نوعية متكاملة».

وأضافت: «تنوعت البرامج من خلال الورش التدريبية والمحاضرات التعريفية، والبرامج التوعوية في مجال الوقاية والسلامة في المنازل، وبرامج تعليمية لاستخدام التقنيات الحديثة والأجهزة الذكية، إضافة إلى عدد من المحاضرات التي تناولت دروساً في الإبداع والابتكار والتطوع، قدمها مختصون».


المبادرة تهدف إلى تحفيظ كبار المواطنين قصار السور بشكل صحيح.

طباعة