رســــائــل

رسوم دراسية

أنا أردني (55 عاماً)، أقيم في أبوظبي، وتتكون أسرتي من تسعة أفراد.

وتكمن مشكلتي في عدم قدرتي على سداد تكاليف الرسوم الدراسية لابني الصغير، إذ تطالبني إدارة المدرسة بسداد 11 ألف درهم، رافضة إعادة إدخاله إلى المدرسة.

وسبب عجزي عن تدبير المبلغ هو أنني عاطل عن العمل بسبب ظروفي الصحية السيئة، علماً أنني أعتمد على مساعدات أتلقاها من الأصدقاء في تأمين متطلبات أسرتي الأساسية. (أبوعلي)

متأخرات إيجارية

أنا يمني (‬39 عاماً) أقيم في العين، ولدي أسرة مكونة من ثمانية أفراد، أنا معيلها الوحيد.

وتكمن مشكلتي في عدم قدرتي على سداد متأخرات إيجارية متراكمة عليّ، تبلغ قيمتها 18 ألف درهم.

أنا وأسرتي مهددون بالطرد من الشقة في حال عدم السداد. وظروفي المالية سيئة، إذ أعمل في جهة خاصة، وراتبي لا يتجاوز 2000 درهم.

أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على سداد المتأخرات الإيجارية. (فادي)

أنا سوداني (60 عاماً) أقيم في أبوظبي، يطالبني مالك المسكن بسداد متأخرات إيجارية متراكمة منذ سنتين، تبلغ قيمتها 70 ألف درهم، ويهدّدني باللجوء إلى الإجراءات القانونية في حال عدم السداد.

والمشكلة أن ظروفي المعيشية صعبة، فقد أنهيت خدماتي من العمل منذ فترة، ولا أعرف حلاً لمشكلتي.

أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة المبادرة بمدّ يد المساعدة لي حتى أتمكن من سداد المتأخرات الإيجارية. (عبدالفتاح)

وظيفة

أنا مواطنة من العين (21 عاماً)، حاصلة على شهادة الثانوية العامة، إضافة إلى الرخصة الدولية في قيادة الحاسب الآلي. وأبحث عن وظيفة منذ سنتين تقريباً، قدمت خلالهما عدداً كبيراً من طلبات العمل في مؤسسات حكومية وخاصة عدة، ولكنني لم أتلقَّ استجابة. علماً بأن أسرتي تعيش ظروفاً صعبة بسبب وجود التزامات بنكية وديون على زوجي، تأتي على الجزء الأكبر من راتبه.

أناشد المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في الحصول على وظيفة تمكنني من تأمين متطلبات الحياة لأفراد أسرتي. (نوف)

تويتر