20 % خصماً على مصروفات «القصّر» في جامعة دبي

المطوع والبستكي خلال توقيع الاتفاق. من المصدر

وقّعت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر مذكرة تفاهم مع جامعة دبي، بهدف تفعيل دور الجهتين وتضافر الجهود لدعم القصّر وتمكينهم، بمنح 20% خصماً على المصروفات الدراسية لهم، ولموظفي المؤسسة ممن يودون الالتحاق ببرامج الجامعة الأكاديمية والتنفيذية.

وقالت المؤسسة، في بيان، أمس، إن الأمين العام للمؤسسة، علي المطوع، وقّع المذكرة مع رئيس جامعة دبي، الدكتور عيسى البستكي، وتم الاتفاق على مجالات عدة، منها تنظيم المؤسسة فعاليات خيرية وثقافية مشتركة داخل الحرم الجامعي، إضافة إلى تسهيل الجامعة مشاركة طلبتها في الفعاليات الخيرية التي تنظمها المؤسسة.

وذكرت أنها ستتولى تسهيل فرص التدريب العملي والتطوعي لطلبة جامعة دبي، خصوصاً هؤلاء الذين يبدون اهتماماً بتولي فرص الانخراط في الأعمال الخيرية وخدمة المجتمع، وستشجع طلبة المدارس القصّر المتميزين أكاديمياً، على الالتحاق بجامعة دبي لاستكمال دراستهم.

وقال المطوع إن إبرام هذا الاتفاق يعد خطوة مهمة لتعزيز التعاون المشترك بين مختلف الجهات الحريصة على دعم القصر، وتوفير الفرص التعليمية التي تمكنهم من التسلح بالمعارف اللازمة من أجل مستقبل أفضل.

وأضاف أن تضافر الجهود بين مختلف الجهات الحريصة على دعم القصر وتمكينهم، يحقق مستهدفات الأجندة الوطنية، خصوصاً في ما يتعلق بتنمية المجتمع.

من جانبه، قال البستكي إن على الجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية أن تلعب دوراً مهماً في دعم مبادرات مؤسسة الأوقاف الخيرية والإنسانية، وإرساء دعائم الخير والعطاء الإيجابي من أجل مجتمع متماسك متلاحم ومتضامن، يخدم رؤية الإمارات 2021 ودورها الإنساني في العالم.

تويتر