2190 استشارة لـ «إسلامية دبي» العام الماضي

    تنوع وسائل استقبال الاستشارات ساعد في جذب المتعاملين. من المصدر

    قدمت إدارة التثقيف والتوجيه الديني بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، 2190 استشارة خلال العام الماضي، شملت المجالات الدينية والاجتماعية والعلمية، وذلك بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، وهيئة تنمية المجتمع، ومحاكم دبي، تحت إشراف فريق عمل مختص يجيب عن أسئلة واستفسارات الموظفين والمتعاملين.

    وأكدت مديرة إدارة التثقيف والتوجيه الديني، يسرى القعود، في بيان نشرته الدائرة على موقعها الإلكتروني، أخيراً، أن الدائرة تؤمن بدورها ورسالتها الدينية والعلمية التي تنهض بها، وتعمل الإدارة على اكتشاف أفضل الممارسات التي من شأنها أن تعزز تجربة المتعامل أو الموظف، مشيرة إلى أن وصول عدد الاستشارات إلى أكثر من 2000 استشارة، يؤكد زيادة التفاعل مع برنامج الاستشارات الذي بني على منهجيات علمية، الأمر الذي أسهم في رفع ثقة المتعامل.

    وأضافت أنه لا يمكن تجاهل دور الاستشارات في حل المشكلات، وحفظ استقرار الأسرة والمجتمع من الأفكار المتطرفة، وفهم الدين الإسلامي الوسطي وتعاليمه.

    وأفاد رئيس قسم الإرشاد الديني في الإدارة، إبراهيم جاسم المنصوري، بأن برنامج الاستشارات نجح في تحقيق أهدافه، انطلاقاً من قناعة راسخة بأهمية نشر الوعي الديني والوسطي بين المجتمع.

    طباعة