آخر موعد للمشاركة في جائزة «الأوقاف» للقرآن السبت المقبل

«الأوقاف» أعلنت عن شروط المشاركة في مسابقة القرآن. ئأرشيفية

أفادت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بأن آخر موعد للتسجيل للمشاركة في الدورة العاشرة لجائزتها للقرآن الكريم هو السبت المقبل.

وأوضحت الهيئة في بيان نشرته على صفحتها على «تويتر»، أن التصفيات الأولية للجائزة ستكون في أبوظبي وعجمان يوم 27 من أكتوبر الجاري، فيما ستكون التصفيات النهائية في أبوظبي يوم 11 نوفمبر المقبل.

وأشارت إلى أن فروع الجائزة تتمثل في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع تجويده، وحفظ 20 جزءاً متتالية من أحد دفتي المصحف مع التجويد، وحفظ 10 أجزاء متتالية، وحفظ خمسة أجزاء متتالية، وحفظ ثلاثة أجزاء متتالية، وحفظ الجزء الـ30 مع التجويد، إضافة إلى فئة تلاوة وتجويد القرآن الكريم الخاصة بالمواطنين المسجلين في مراكز الهيئة، وفئة الحناجر المواطنة، وهي مشروع للعالمية في احتراف تلاوة القرآن الكريم، وفئة أمهات المتون، التي تقتصر على معلمي القرآن الكريم، ومشرفي التحفيظ في الهيئة.

وذكرت أن شروط المشاركة في المسابقة تتمثل في أن يكون المشارك من المواطنين أو المقيمين الذين لديهم إقامة سارية المفعول، وأن يكون المتسابق من المراكز التابعة للهيئة، أو المراكز المسجلة رسمياً في الدولة، أو من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية، أو من المراكز والمؤسسات الخاصة بأصحاب الهمم، مؤكدة ضرورة عدم مشاركة المتسابق في فرع شارك به سابقاً، وحصل فيه على أحد المراكز الثلاثة الأولى، أو فرع أدنى منه.

وقالت الهيئة إنه لا يحق للمتسابق أن يشارك في أكثر من فرع من فروع الجائزة، لافتة إلى أن الأوراق المطلوبة للمشاركة صورة الهوية الإماراتية، وصورة شخصية، واستمارة التسجيل بختم المركز أو الفرع أو المؤسسة.

وبلغ عدد المشاركين في هذه الجائزة ضمن دورتها التاسعة في تصفياتها الأولية 508 متسابقين ومتسابقات، تأهل منهم 295 إلى التصفيات النهائية، مثلوا جميع مراكز التحفيظ وحلقاتِ المساجد في الدولة.

تويتر