يُجرى في مختبرات متخصصة لتحديد نوعية العلاج

«سيتي» تعاني فشل النمو.. وتحتاج إلى فحص خاص بـ 14.3 ألف درهم

«توام» استقبل الطفلة وشخّص الإصابة. تصوير: إريك أرازاس

تعاني الطفلة الفلبينية (سيتي)، البالغة سبع سنوات، فشلاً في النمو منذ ولادتها. ووفقاً لمستشفى توام في العين، فهي تحتاج إلى فحص من نوع خاص، يتم إرساله إلى أحد المختبرات المتخصصة خارج الدولة لتحديد نوعية العلاج الذي تحتاجه، وتبلغ كلفة الفحص 14 ألفاً و368 درهماً، بسبب سوء الظروف المالية للأسرة، ناشدت والدتها أهل الخير مساعدتها على تأمين كلفة الفحص.

وقالت والدة المريضة لـ«الإمارات اليوم»، إن «(سيتي) مصابة منذ ولادتها بفشل في النمو، فهي تعاني قصر القامة وضآلة الحجم مقارنة بالأطفال في مثل سنها، وليس هناك أي تطور في نموها».

وأضافت: «أدخلتها مستشفى توام، حيث تم تشخيصها من الأطباء بعد إجراء الفحوص والتحاليل اللازمة. وتبين أنها تحتاج إلى إجراء فحص من نوع خاص، يتم إرساله إلى أحد المختبرات المتخصصة خارج الدولة، لتحديد نوعية العلاج المناسب لها والخطة العلاجية التي تحتاجها».

وأشارت إلى أن ما يحول بينها وبين إجراء الفحص الطبي هو الكلفة الباهظة بالنسبة لإمكاناتها المالية المتواضعة، إذ تبلغ كلفته 14 ألفاً و368 درهماً، وهذا مبلغ لا تستطيع تدبيره، كما أن التأمين الصحي لا يغطي هذا النوع من الفحوص الطبية، خصوصاً تلك التي تجرى خارج الدولة.

وقالت: «زوجي هو المعيل الوحيد للأسرة، وهو يعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 3000 درهم. ولا أعرف كيفية تدبير قيمة الفحص الذي تحتاجه طفلتي الوحيدة، علماً أنني حاولت تجميع المبلغ من الأصدقاء. ولكن إمكاناتهم المالية متواضعة أيضاً. لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في تكاليف الفحص الطبي الذي تحتاجه طفلتي».

تويتر