العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    الأب عجز عن سداد رسوم الفصل الدراسي الثاني

    «هند» تحتاج إلى 16 ألف درهم لمواصلة دراستها الجامعية

    يعجز (أبوهند) عن سداد 16 ألف درهم قيمة الرسوم الجامعية لابنته (هند) التي تدرس في كلية العلوم الصحية بجامعة الخليج الطبية في عجمان، وتعاني عدم قدرتها على إكمال تعليمها الجامعي لهذا العام، حيث بات هدفها أن تصبح طبيبة مختبرات، مجرد حلم، في حال عدم تدبير تكاليف الرسوم الجامعية لها، لأنها ستتوقف تماماً عن الاستمرار في الدراسة.

    وقال (أبوهند - 50 عاماً - مصري)، لـ«الإمارات اليوم»، إنه قدم إلى الدولة منذ سنوات عدة، ولايزال يعيش فيها، لأنه يشعر بأنها باتت وطنه الثاني، موضحاً أنه يعمل بإحدى الجهات الحكومية في إمارة عجمان، وأبناؤه ولدوا وأكملوا مشوارهم التعليمي في مدارس الدولة.

    وأضاف أن ابنته الكبيرة (هند) أنهت دراستها الثانوية عام 2020، وحصلت على معدل 87% في القسم العلمي، وكانت من الطالبات المتفوقات في الدراسة، ومنذ طفولتها تحلم بأن تصبح طبيبة مختبرات، وبعد أن حصلت على شهادة الثانوية العامة بتفوق، وقع اختيارها على كلية العلوم الصحية بجامعة الخليج الطبية في عجمان.

    وأوضح (أبوهند) أنه عندما اختار جامعة الخليج الطبية كان وضعه المالي جيداً، ويستطيع دفع الرسوم الدراسية من دون مشكلات، لكن في الفترة الأخيرة ساء وضعه المالي، وتراكمت الديون على عاتقه، وأصبح عاجزاً تماماً عن دفع تكاليف الفصل الثاني لابنته.

    وتابع أن ابنته بحاجة إلى 16 ألف درهم، حتى تستطيع استكمال الفصل الجامعي الثاني، وهو عاجز تماماً عن دفع ولو جزءاً بسيطاً من الرسوم الجامعية، وبات يشعر بالحسرة على حال ابنته، بعدما بات حلمها في مهب الريح.

    وأشار (أبوهند) إلى أن أسرته مكونة من ستة أفراد، وهو المعيل الوحيد لها، ويعمل بإحدى الجهات الحكومية في عجمان، براتب 8000 درهم، وعليه 4000 درهم أقساطاً بنكية شهرية، ويدفع 2000 درهم إيجار المسكن، وما يتبقى من الراتب بالكاد يلبي متطلبات الحياة اليومية.

    وذكر أنه حاول طرق كل الأبواب بحثاً عن مخرج لمشكلته لكن من دون جدوى، وحالياً لا يعرف كيفية الخروج من المأزق، مناشداً أهل الخير مساعدته في ظل ظروفه الصعبة التي يمر بها، وإعانته على سداد الرسوم الجامعية لابنته، حتى تتمكن من الاستمرار في دراستها الجامعية، وتحقق حلمها بأن تصبح طبيبة مختبرات.

    كشوف الجامعة

    أكدت الكشوف الصادرة من جامعة الخليج الطبية في عجمان، أن الطالبة مسجلة لدي الجامعة منذ فصل الربيع من العام الجامعي 2020/‏2021، في قسم المختبرات الطبية بكلية العلوم الصحية في الجامعة، ولاتزال مستمرة في دراستها، وأكملت الفصل الدراسي الأول بتقدير «جيد».


    - «هند» تدرس الطب في كلية العلوم الصحية بـ«جامعة الخليج» في عجمان.

    طباعة