يحتاج علاجاً تأهيلياً ووظيفياً وجلسات للنطق

173 ألف درهم كلفة علاج «أنس» من الشلل الرباعي

الطفل أنس يحتاج إلى أدوية يومية لارتخاء الأعصاب. من المصدر

يعجز «أبوأنس» عن تدبير 173 ألف درهم كلفة علاج ابنه (أنس - فلسطيني - 8 سنوات» من الشلل الرباعي الذي أصابه منذ الولادة، بسبب تشنجات مفاجئة حدثت له بعد ولادته، والطفل بحاجة إلى جلسات عاجلة ومكثفة من العلاج التأهيلي والوظيفي وللنطق في أحد المستشفيات المتخصصة في أبوظبي.

ويناشد «أبوأنس» أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على تدبير المبلغ المطلوب لعلاج ابنه.

وأشارت التقارير الطبية الصادرة عن أحد المستشفيات إلى أن «أنس مصاب بشلل دماغي منذ أربعة أعوام، بسبب إصابته بالصرع، وتعرضه لتشنجات شديدة، أدت إلى إصابته بشلل في الدماغ، وانحراف في العمود الفقري، وعدم القدرة على البلع، والطفل طريح الفراش معظم الوقت، ويعتمد في تغذيته حالياً على أنبوب تغذية».

وقال «أبوأنس» لـ«الإمارات اليوم»: «أنس هو المولود الأول لي، ومرت جميع مراحل حمل أمه فيه طبيعية، وجميع الفحوص كانت تبشر بأنها والطفل في حالة جيدة ومستقرة، لكنها تعرضت إلى مضاعفات أثناء الولادة، فقرر الطبيب إجراء عملية قيصرية لها، وتم نقل المولود إلى قسم العناية المركزة للأطفال لإصابته بتشنجات، ومكث فيها لمدة يومين».

وأضاف: «تحسنت حالة أنس الصحية، وسمح لنا الطبيب بخروجه من المستشفى، لكنه أخبرنا باحتمالية إصابته بالشلل».

وتابع: «بعد أن أكمل ابني العامين من عمره، لاحظنا أنه لا يستطيع نطق الكلمات كبقية الأطفال، ولا يقدر على المشي الطبيعي، فعرضته على أحد أخصائيي الأعصاب الذي طلب منا عرضه على أحد المراكز المتخصصة في المخ».

وقال الأب: «عرضت أنس على أحد الأطباء في مركز متخصص بعلاج أمراض المخ، وبينت الفحوص والأشعة المقطعية التي أجريت له وجود خلل في وظائف المخ».

وأضاف: «عندما بلغ أنس ثلاثة أعوام و10 أشهر، أصيب بحالة تشنج شديدة أدخل على إثرها قسم العناية المركزة بمستشفى النور، وبقي أسبوعين، وتم تحويله بعدها إلى مستشفى توام في منطقة العين، وبقي ثلاثة أسابيع في العناية المركزة، ومنها تم تحويله لمدينة خليفة الطبية، حيث بقي شهراً في قسم العناية المركزة، وأخبرنا الطبيب بإصابته بالشلل الدماغي الرباعي».

وأشار الأب إلى أن حالة أنس تتطلب وفق ما أشار الأطباء أن يكون طريح الفراش معظم الوقت، لذا علينا توفير سرير طبي وكرسي متحرك وأدوية خاصة بالتشنجات وأدوية أخرى لسيلان اللعاب، وأدوية لارتخاء الأعصاب يومياً، وأنا عاجز عن تدبير كلفة متطلباته العلاجية.

وأوضح أبوأنس أن ظروفه المالية لا تسمح له بتدبير كلفة الجلسات التي يحتاجها ابنه، إذ إنه يعمل في إحدى الشركات الخاصة بأبوظبي، وراتبه 12 ألف درهم، يسدد منه 4400 درهم لإيجار السكن، و1500 درهم للأقساط البنكية، وما يتبقى لا يكاد يكفي لإعالة أسرته التي تتكون من ثلاثة أفراد.


- سرير طبي وكرسي متحرك وأدوية خاصة بالتشنجات؛ متطلبات أنس العلاجية.

تويتر