الأب واجه ظروفاً مادية صعبة خلال العام الجاري

57.2 ألف درهم تحرم محمد وفهد من الدراسة

يعجز «أبومحمد» (جزر القمر - 45 عاماً)، عن سداد 57 ألفاً و227 درهماً كلفة الرسوم الدراسية عن العام الماضي لابنيه: محمد (16 سنة)، وفهد (10 سنوات)، إذ واجه ظروفاً مالية صعبة خلال العام الجاري، وفي حال عدم السداد سيتوقف ابناه عن مواصلة الدراسة للعام الجديد 2020-2021، ويناشد الأب أهل الخير مساعدته على تدبير المبلغ، إذ يبيّن الكشف المدرسي أن «محمد» يدرس في الصف الحادي عشر، و«فهد» يدرس في الصف العاشر.

وقال والد «محمد وفهد» لـ«الإمارات اليوم»: «رزقني الله بأربعة أبناء وجميعهم في المراحل الدراسية، واستطعت خلال العام الماضي سداد الرسوم الدراسية لـ(عيسى ومريم) فقط، بعدما بعت سيارتي، ولم أستطع سداد بقية الرسوم الدراسية لـ(محمد وفهد) التي بلغت 57 ألفاً و227 درهماً».

وأضاف: «أنا المعيل الوحيد لأفراد أسرتي المكونة من أربعة أبناء وزوجتي، وأعمل مندوباً في قطاع خاص، وكانت أوضاعنا المالية ميسورة، وكنا حريصين على تحقيق الحياة المتوازنة، بعيداً عن الضغوط المالية».

وتابع: «في نهاية العام الماضي من شهر ديسمبر، لم أتوقع أن ظروفاً مالية صعبة ستواجهني، إذ ازدادت التكاليف اليومية والمصاريف المدرسية على عاتقي، وبسبب اعتماد أفراد أسرتي على مصدر دخل واحد وثابت، أصبحت عاجزاً عن سداد جميع المصاريف المدرسية لأبنائي الأربعة».

وأضاف: «كلما تقدم أبنائي في مراحلهم الدراسية أصبحت الرسوم الدراسية والمصاريف اليومية كبيرة جداً، وكان راتبي بالكاد يغطي احتياجاتهم الأساسية من مأكل ومشرب، وجزء بسيط من الرسوم الدراسية، لكنني حاولت تغطية جزء من الرسوم الدراسية حتى لا أحرمهم من أبسط حقوقهم التعليمية والدراسية كبقية أقرانهم، لكنني وقفت عاجزاً خلال العام الجاري عن تدبير كلفة الرسوم الدراسية لمحمد وفهد».

طباعة