200 متطوّع لتوزيع 75 ألف وجبة خلال رمضان

«الإحسان الخيرية» توزع 3000 وجبة إفطار يومياً على العمال

الدكتور حقي إسماعيل: «(تفريج وتفريح) تستهدف سداد المبالغ المالية عن 150 نزيلاً بـ(العقابية)».

أفاد المدير التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية بعجمان، الدكتور حقي إسماعيل، بأن الجمعية توزّع 3000 وجبة يومياً في 20 موقعاً لسكن العمال، مشيراً إلى أن «حملة فطوركم يوصلكم» تطوّع فيها 200 متطوّع لتوزيع وإيصال 75 ألف وجبة فطور إلى منازل الأسر بسياراتهم الخاصة، خلال رمضان في دبي وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة، وذلك بالتنسيق مع جمعية بيت الخير والجهات الراعية، وفق الاشتراطات والإجراءات الاحترازية، التي منها نتيجة فحص «كورونا» سلبية.

وقال إسماعيل: «تواصل الجمعية حملتها الرمضانية، التي أطلقتها قبل بداية رمضان، بتوزيع السلة الرمضانية على 3000 أسرة مسجلة لدي الجمعية، وهي تحتوي على مواد غذائية ضرورية لمساعدة الأسر على توفير احتياجاتها».

وأضاف أن « الجمعية تقدم مساعدات لـ3000 أسرة أخرى غير مسجلة تأثرت بأزمة (كورونا)، إذ تدرس لجان المساعدات حالاتهم، وتقدم يد العون لها، سواء بدفع متأخرات الإيجارات المستحقة عليها، أو توزيع المواد الغذائية أو تقديم الدعم الطبي والدراسي لأبنائها».

وأشار إلى أن الجمعية حددت 20 موقعاً لسكن العمال، بالتعاون مع مجلس تنسيق العمل الخيري في عجمان، لتوزيع وجبات الإفطار على المواقع يومياً، إذ يتم توزيع 3000 وجبة يومياً في عجمان ورأس الخيمة والفجيرة عن طريق عدد من المطاعم المعتمدة وفق الإجراءات الاحترازية.

وبيّن أن الجمعية تنفذ حالياً مبادرة «تفريج وتفريح» بالتنسيق مع المؤسسة العقابية والإصلاحية في القيادات العامة لشرطة عجمان ورأس الخيمة والفجيرة، إذ ستقوم بالتفريج عن 150 نزيلاً عبر سداد المبالغ المالية المستحقة عليهم، وضمان عودتهم إلى أسرهم في رمضان، إضافة إلى تفريح العدد نفسه من النزلاء بتقديم الدعم المالي لأسرهم خلال رمضان، وكسوتهم في عيد الفطر.

ولفت إلى أن الجمعية توزع زكاة الفطر على 1000 أسرة، إضافة إلى مشروع كسوة العيد، الذي يضم 1000 أسرة وعيدية اليتيم.

• 6000 أسرة تستفيد من دعم الجمعية، بينها 3000 متأثرة بأزمة «كورونا».

طباعة