بلدية أبوظبي تحتفي بإنجازات العمال

البلدية حرصت على رفع مستوى وعي العمال في مجال الصحة والسلامة. من المصدر

نفّذت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، من خلال إدارة البيئة والصحة والسلامة، زيارات ميدانية لعدد من مواقع العمل في جميع مناطق جزيرة أبوظبي، بمناسبة يوم العمال العالمي، بهدف الاحتفاء بإنجازات العمال، وتجسيداً لأهمية دورهم ومشاركتهم الكبيرة في مسيرة التنمية.

وهدفت الزيارات الى رفع مستوى الوعي لدى العمال في مجال الصحة والسلامة، وتوفير بيئة عمل مثالية في إمارة أبوظبي بناءً على توجيهات القيادة التي تؤكد دائماً ضرورة الاهتمام بالعمال الذين يسهمون بجهد في بناء المدن العصرية.

وشهدت الزيارات العديد من الإجراءات والنقاشات التوعوية مع العمال ومسؤولي شركات البناء، للحفاظ على بيئات العمل الآمنة التي تراعي سلامة العمال وتدعم جهودهم في إنجاز المشروعات، وكذلك الحفاظ على ما تتمتع به سكنات العمال من عناصر ومكونات تراعي صحة العمال وتحافظ عليها.

كما تم تفعيل مبادرة التفتيش الذاتي من قبل المقاولين والاستشاريين، التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المسؤولين عن المواقع، لتوفير أفضل بيئة عمل صحية وآمنة للعمال أثناء تنفيذ أعمال البناء في أبوظبي.

تأتي الزيارات احتفاءً بالعمال في ظل ترسيخ حق الإنسان في العمل، باعتباره من الحقوق الثابتة الوثيقة الصلة بالحق في الحياة والتنمية وأحد أهم روافدها، وهو ما تسعى بلدية أبوظبي إلى تطبيقه على أرض الواقع من خلال تنفيذ مبادرات تسهم في تحسين أوضاع العمال وتحفظ حقوقهم.

 

طباعة