«ابن بطوطة» يستضيف «في حب زايد» - الإمارات اليوم

«ابن بطوطة» يستضيف «في حب زايد»

«قاعة الهند» تستضيف المعرض المتنقل بتصميم مبتكر. من المصدر

يستضيف مركز «ابن بطوطة» معرض «في حب زايد» المتنقل، الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات في دبي (RTA)، بالتعاون مع الأرشيف الوطني في مواقع مختلفة بدبي، وذلك احتفالاً بعام زايد.

ويأتي المعرض المتنقل بتصميم مبتكر ثلاثي الأبعاد لاسم زايد بالحروف العربية، في «قاعة الهند»، وسيكون مفتوحاً يومياً خلال ساعات العمل الرسمية للمركز، في الفترة من الرابع إلى 20 أكتوبر، وسيعرض مجموعة من الصور والأفلام الوثائقية النادرة، التي تجسد حياة ورؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتوضح دوره التاريخي في تأسيس الدولة.

وقال المدير التنفيذي لشركة «نخيل مولز» المالك والمشغل لمركز «ابن بطوطة»، عمر خوري: «نحن فخورون بأن نكون جزءاً من مبادرة هيئة الطرق والمواصلات لتكريم عام زايد، نحن نتطلع عبر إقامة المعرض المتنقل إلى إحياء ذكرى مؤسس دولة الإمارات، وأن نكّرم رؤيته السديدة، فضلاً عن تثقيف الزوار بالتاريخ الحافل لدولة الإمارات وتراثها الأصيل».

سيتمكن الزائرون من الاطلاع على أهم المحطات في تاريخ القائد والأب المؤسس، عبر عدد من المنصات تشمل مكتبة مع منطقة جلوس، ومساحات للتعلم الإلكتروني تسرد لمحة عن إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ورؤيته السديدة، ودوره في بناء الوطن.

طباعة