«كهرباء دبي» تدعم 4 خيم رئيسة

«بيت الخير» تستهدف إفطار نصف مليون صائم

«بيت الخير» تغطي 50 موقعاً وخيمة ومسجداً في الدولة. من المصدر

رصدت جمعية بيت الخير في دبي، خمسة ملايين درهم لمشروع المفاطر الرمضانية، التي تغطي نحو 50 موقعاً وخيمة ومسجداً في الإمارات، بهدف إفطار نصف مليون صائم، واستجابت هيئة كهرباء ومياه دبي لدعم أربع خيم رمضانية رئيسة، انطلاقاً من التزامها بالمسؤولية المجتمعية، وفي إطار علاقة التعاون القائمة بين الجانبين.

والخيم التي اختارت الهيئة دعمها في دبي، هي: خيمة زايد الخير في منطقة محيصنة 2، وتستقبل يومياً 2000 صائم، وخيمة مسجد الشيخ حمدان بن راشد في منطقة بورسعيد، وتتسع لـ1000 صائم، وخيمة مسجد الشيخ منصور بن زايد في الجداف، وتتسع لـ500 صائم، بالإضافة إلى خيمة مسجد الشهيد علي عبدالله راشد السويدي في الطوار، وتتسع لـ100 صائم.

وتجلى دعم الهيئة للمفاطر الأربعة بتوصيل الكهرباء للخيم مجاناً، وإعفائها من دفع الرسوم، حيث تم إعلانها كراعٍ رسمي لهذه الخيم الرمضانية، التي تشهد دعماً من المحسنين والهيئات والمؤسسات الوطنية.

وكانت اللجنة العليا للمفاطر في الجمعية بدأت بالتحضير لهذا المشروع، بهدف تقديم 10 آلاف وجبة يومياً، لكن إقبال الداعمين وأهل الخير على رعاية مشروع المفاطر، رفع عدد الوجبات إلى 14 ألف وجبة في الأول من رمضان، ليقفز إلى 18 ألف وجبة مع بداية العشر الثانية من الشهر الفضيل، بزيادة تفوق الهدف المرجو، حيث تعاقدت الجمعية مع 12 مطبخاً مرخصاً ومعتمداً لتوفير الوجبات، وفق أفضل شروط الصحة والسلامة.

 

تويتر