عهود الرومي تزور جناحَي البلدين وتطّلع على تجاربهما

الأردن وأوغندا في «إكسبو دبي».. بإرث غني وخطط طموحة

صورة

زارت وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، عهود بنت خلفان الرومي، جناح المملكة الأردنية الهاشمية في «إكسبو 2020 دبي»، الواقع في منطقة التنقل، والذي يتخذ عتبات المستقبل شعاراً له، وجناح جمهورية أوغندا الذي يقع في منطقة الفرص، ويحمل شعار «المكان المناسب.. والزمان المناسب».

وكان في استقبالها في جناح الأردن مدير الجناح الأردني محمد أبوطالب، فيما استقبلها في جناح أوغندا قنصل عام أوغندا في مدينة مومباسا الكينية، بول موكومبيا، ونائب مفوض عام جناح أوغندا، الدكتور سام أومارا، ومدير الجناح الأوغندي لاوري جون.

وتعرفت وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، خلال زيارتها لجناح الأردن، إلى الخطط المستقبلية للمملكة ومواقعها التاريخية، واطلعت على أقسام الجناح التي تشمل: تمكين المرأة ونمو الاقتصاد، وريادة الأعمال والابتكار، والتاريخ، وما يعرضه الجناح من تجارب وابتكارات، من ضمنها أول قمر اصطناعي أردني مصغّر صمّمه وبناه بالكامل طلاب الجامعات الأردنية، إضافة إلى رسالة السلام من الأردن، وهي رسالة شخصية سجلها ولي عهد الأردن لزوّار الجناح الأردني من الشباب، وتؤكد أهمية العمل للنجاح، وتحقيق السلام العالمي.

وأشادت عهود الرومي بالتجربة المتميزة التي يقدمها الجناح لزواره، والطريقة المبتكرة التي يتبناها في التعريف بتاريخ المملكة وتطلعاتها المستقبلية في مختلف المجالات.

وتعرفت عهود الرومي، خلال الزيارة، إلى حضارة المملكة وتاريخها، وموقعها الاستراتيجي، وما يتميز به الجناح من تصاميم فنية تمزج بين العمارة وفن الوسائط ومنتجات من إبداع حرفيين أردنيين. كما زارت جناح أوغندا، واطلعت على ما يقدمه من معروضات تعكس الجوانب الثقافية والفنية، وما تزخر به من إرث جمالي وطبيعي.

وأشادت الرومي بالدور الذي تبذله أوغندا في تطوير الأسواق الناشئة، وما تقدمه من فرص استثمارية تشمل إعفاءات ضريبية وتسهيلات تعزز النمو الاقتصادي، وسعيها لاستقطاب الاستثمارات لنحو 79 مشروعاً في مختلف قطاعات التنمية، ومبادرتها لمنح المستثمرين فرصة الحصول على رخصة استثمارية من خلال جناحها في «إكسبو دبي» خلال ساعة واحدة فقط. واطلعت وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل على المنتجات المعروضة في الجناح، بما فيها القهوة الأوغندية والحياة الطبيعية، إذ يستعرض الجناح أبرز مراكز الجذب السياحي والمحميات الطبيعية، ما يعكس موقعها المتميز في حوض النيل.

ويتيح الجناح لزواره معرفة أبرز صور القارة الإفريقية الحديثة والطموحة، ومعايشة الغوريلا الجبلية في بيئتها الطبيعية، ومراقبة أهم وأندر أنواع الحيوانات والطيور التي تعيش في أوغندا.

• يتيح جناح أوغندا لزوّاره معرفة القارة الإفريقية الحديثة والطموحة، ومعايشة الغوريلا الجبلية في بيئتها الطبيعية.

• يعرض الجناح الأردني أول قمر اصطناعي أردني مصغّر صمّمه وبناه بالكامل طلاب الجامعات الأردنية.

تويتر