أيقونة تمثل الوجهة الرئيسة للزوّار القادمين من مختلف بقاع الأرض

جناح الإمارات يستقبل أكثر من 100 ألف زائر منذ انطلاق «إكسبو»

صورة

استقبل جناح دولة الإمارات في معرض «إكسبو 2020 دبي» أكثر من 100 ألف زائر منذ افتتاحه، ويُعدّ جناح دولة الإمارات أهم الأجنحة المشاركة في المعرض، فهو الأيقونة التي تمثل الدولة المستضيفة، والوجهة الرئيسة للزوار القادمين من مختلف بقاع الأرض.

ويقدم جناح الإمارات لزوّاره تجربة غامرة تأخذهم في رحلة عبر تاريخ الدولة العريق ومستقبلها المشرق، فيسلط الضوء على ماضيها الشامخ وحاضرها المشرّف، وعلى الحالمين المنجزين على أرضها، الذين يسعون إلى صياغة مستقبل أفضل للجميع.

وجاء تصميم الجناح الإماراتي على هيئة «صقر الريادة»، الذي يتأهب للتحليق في آفاق المجد والتميز، فيما يجسّد الصرح المعماري القيم التي قامت عليها دولة الإمارات، ويعكس الأهداف الطموحة لرحلة حافلة بالعمل الجاد والتفاني والعطاء، سخرت فيها الدولة كل الإمكانات لبناء الإنسان القادر على امتلاك زمام مستقبله، والمتمكن من تحويل طموحاته وتطلعات وطنه إلى نجاحات يفاخر بها العالم.

ويقع جناح الإمارات في قلب منطقة الفرص، ويضم 8000 متر مربع من مساحات العرض، التي تأخذ زوّار الجناح في تجربة غامرة تلهب الحواس. وتم تشييده على مساحة 15 ألف متر مربع، وبارتفاع أربعة طوابق، وجاء تصميمه مراعياً لمبدأ الاستدامة التي تسعى دولة الإمارات إلى تحقيقه في مختلف أوجه مسيرتها التنموية، بما يتماشى مع الأهداف العالمية في مجال الحفاظ على الموارد والبيئة.

ويعكس مبنى الجناح بتصميمه المبتكر، روح دولة الإمارات الرائدة والمبتكرة، حيث تم تصميم السقف الفولاذي للجناح ليعكس قوة ورشاقة الصقر وبقدرات حركية متطوّرة وعناصر معمارية مبتكرة. ومن المتوقع أن يستقبل جناح الإمارات ملايين الزوار والمشاركين في «إكسبو 2020 دبي»، الذي يعقد في الفترة ما بين أكتوبر 2021 ومارس 2022.

ويروي جناح الإمارات قصصاً إنسانية أصيلة للمجتمعات المحلية والعالمية، يهدف من خلاها إلى رفع مستوى إحساسنا الجماعي بالطموح، وتعزيز شعورنا بالترابط، وتشجيع شركاء دولة الإمارات العالميين والمحليين على التواصل والتعاون، ويوجه دعوة للعالم للتعرّف إلى تاريخها وقيمها وإنجازاتها بشكل مباشر.

طباعة