التقى قائد أكاديمية «ساندهيرست» العسكرية البريطانية في «إكسبو»

سيف بن زايد يشهد تخريج «تمكين قادة المستقبل» و«أقدر»

سيف بن زايد أثنى على جهود الخريجين وبارك لهم عملهم وعطاءهم. وام

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حفل تخريج 150 منتسباً من مبادرة «تمكين قادة المستقبل» بالتعاون مع كلية «ساندهيرست» الملكية البريطانية، و50 منتسباً من برنامج الدبلوم للقيادات المجتمعية، بدورته الثانية بالتعاون مع جامعة الشارقة، ضمن مبادرات برنامج خليفة للتمكين «أقدر»، الهادفة لتمكين الشباب ودعم العمل المجتمعي تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة للدولة.

وأثنى سموه على جهود الخريجين وبارك لهم عملهم وعطاءهم الذي يسهم في إظهار دور الشباب الإماراتي في التنمية المستدامة وبناء الغد المشرق.

جاء ذلك في الحفل الذي أقيم في معرض «إكسبو 2020 دبي»، بحضور الشيخ زايد بن سيف بن زايد آل نهيان، والشيخ خليفة بن سيف بن زايد آل نهيان، والشيخ أحمد بن سيف بن زايد آل نهيان.

وأكد الرئيس التنفيذي لبرنامج خليفة للتمكين «أقدر»، المستشار الدكتور إبراهيم الدبل، أن المبادرات متواصلة والعمل متصل بهدف تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز تمكين الشباب الإماراتي، والتحليق بقدراته وطموحاته إلى مستويات أعلى، تسهم في مسيرة التنمية الريادية بعقول وقدرات إماراتية خالصة.

وقال: «يأتي دورنا ضمن منظومة عمل وجهود وطنية متكاملة، تتوزع فيها الأدوار لضمان مخرجات عالية الجودة، تسهم بشكل فاعل في تأهيل شبابنا ومواردنا البشرية، ونشهد تخريج كوكبة من مبادرتين تأتيان ضمن هذه الجهود الوطنية، ونحن ماضون في تطوير هذه البرامج والمبادرات بما يواكب المستجدات والتغييرات الحديثة التي يشهدها العالم بصورة متسارعة».

من جانبه، عبر مدير جامعة الشارقة، الدكتور مجول حميد النعيمي، عن سعادته بتخريج الدفعة الثانية من الدبلوم المهني في القيادة المجتمعية، بالتعاون بين جامعة الشارقة وبرنامج خليفة للتمكين «أقدر» والذي ينظمه مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى إعداد مجموعات من الشباب والشابات والأمهات والمختصين الاجتماعيين، وذلك من خلال تدريبهم وتأهيلهم ليصبحوا قادة في مجتمعاتهم، ويتصدروا عملية التوعية لعدد من المشكلات المجتمعية.

إلى ذلك، التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، مع قائد أكاديمية «ساندهيرست» العسكرية الملكية البريطانية، الجنرال دنكان كابس.

وتم خلال اللقاء تناول عدد من الموضوعات ذات العلاقة بتعزيز العلاقات القائمة بين المؤسسات الشرطية في الإمارات وبين كلية «ساندهيرست»، وتبادل المعارف والخبرات بينهما، كما تطرق الحديث إلى الحدث العالمي «إكسبو» ودوره في تعزيز الحوار والالتقاء بين شعوب العالم.

طباعة