أكدت أن شبكة الجيل الخامس تتيح زيارة أجنحة المعرض افتراضياً

«اتصالات»: «إكسبو» يعيد تشكيل ملامح التجربة الرقمية

مها مريش: «ستكون هناك ملايين الوظائف الجديدة مع استحداث شبكة الجيل الخامس الكثير من الخدمات المستقبلية».

أكدت نائب رئيس أول التحول المؤسسي للأعمال والاتصالات الرقمية في مجموعة اتصالات، مها مريش، أن معرض «إكسبو 2020 دبي»، يعيد تشكيل تجربة العملاء الرقمية.

وقالت مريش في مؤتمر صحافي عُقد أمس في المركز الإعلامي للمعرض: «لدينا القدرة على زيارة أجنحة (إكسبو) بشكل افتراضي، ومعرفة ما تقدمه أجنحة الدول المختلفة، وذلك أثناء استرخائنا في المنزل، مع شبكة اتصالات من الجيل الخامس، وجميع التطبيقات التي يمكنك البناء عليها».

وأضافت أنه «من الواقع المعزز إلى الواقع الافتراضي، تتشكل تجربة العميل بطريقة، لم نشهدها من قبل، أصبحت أكثر تفاعلية؛ وبسبب ذلك، سنرى طفرة في هذه الصناعة، لأننا الآن نمنح العملاء القدرة على تجربة الأشياء حتى قبل سفرهم».

ومع انتشار جائحة «كورونا»، فإن هناك حاجة إلى اتصال أفضل للشركات والمنزل، حيث شددت مريش على أهمية وجود شبكة الجيل الخامس في أنحاء العالم، مشيرة إلى أنه «فيما يتعلق بالاقتصاد العالمي، ستكون هناك ملايين الوظائف الجديدة، بسبب شبكة اتصالات من الجيل الخامس، والتي ستجلب الكثير من الخدمات المستقبلية، والكثير من التطبيقات التي ستساعدنا، سواء كان ذلك من منظور المدينة الذكية، أو إعادة تشكيل البيئة الصحية أو الخدمات الصحية أو الصناعات، بما في ذلك التعليم».

وناقشت مريش خلال المؤتمر، دور مجموعة اتصالات، كشريك رئيس لخدمات الاتصالات والخدمات الرقمية لـ«إكسبو 2020 دبي»، وذلك قبيل انطلاق أسبوع السفر والاتصال الذي تنطلق فعالياته في المعرض يوم التاسع من يناير الجاري، وتستمر حتى 15 يناير. وسيجمع الأسبوع، وهو أحد أسابيع الموضوعات الـ10 التي ينظمها «إكسبو 2020 دبي»، مجموعة من الأسماء البارزة في المجال والمبتكرين وصنّاع السياسات، ليناقشوا الرقمنة والاتصال على الصعيدين المادي والرقمي، بوصفهما حقاً إنسانياً عالمياً، وقوة للخير في عالم متغير.

طباعة